تشيلسي يعير الموهبة سامي التلمساني لنادٍ مغمور في إنجلترا

2022-02-07 17:44
التلمساني انضم إلى أكاديمية البلوز العام الماضي مقابل مليون يورو (Facebook@ChelseaFCArabic)
Source
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، عبر موقعه الرسمي، عن إعارة حارس مرماه سامي التلمساني إلى نادي ميرستام (المنتمي لدوري إسثميان الذي يضم أندية معظمها شبه محترفة) حتى نهاية الموسم الحالي.

والتحق التلمساني (17 عاما) بأكاديمية البلوز صيف العام الماضي للعب في فريق الناشئين تحت 18 عاما، بقيمة مالية بلغت مليون يورو، قبل أن يوقع عقدا احترافيا مع النادي مطلع شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

تجربة سامي التلمساني في فرنسا قادته إلى إنجلترا مع فريق تشيلسي


خاض التلمساني تجربة لمدة عامين في الفئات العمرية لنادي إف سي باريس في القسم الثاني من الدوري الفرنسي، ولفت أنظار كشافي نادي تشيلسي الذي سارع إلى التعاقد معه بعد أن استجاب اللاعب لعرض البلوز على الرغم من الإغراءات الكبيرة من إدارة ناديه الفرنسي التي اقترحت عليه عقدا احترافيا يمكنه من الانضمام للفريق الأول بوصفه الحارس الثالث، لكنه رفض ذلك وركب قطار التحدي بدعم من عائلته ووكيل أعماله، مفضِّلا الانتقال إلى إنجلترا عبر بوابة العملاق تشيلسي الذي يضم في صفوفه مواطنه حكيم زياش.

سامي التلمساني فضل تمثيل المغرب على الجزائر وفرنسا

ينحدر التلمساني من أب جزائري وأم مغربية ويحمل الجنسية الفرنسية، ما جعله يملك الحق لتمثيل الجزائر أو المغرب وحتى فرنسا التي لعب لفئاتها السنية، لكنه اختار الدفاع عن ألوان منتخب موطن والدته.


وأبدى حارس المرمى، في تدوينة على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، فخره واعتزازه بتمثيل المنتخب المغربي، بعد اعتذاره عن عدم قبول العرض الذي قدمه له الاتحاد الجزائري للعبة لإقناعه بالالتحاق بمحاربي الصحراء، مراهناً على جنسية والده الجزائري.

وكان مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، البوسني وحيد حاليلوزيتش، قد أعلن في وقت سابق قائمة تضم 27 لاعبا من بينهم سامي التلمساني، لخوض تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ولم يكن التلمساني أول لاعب يفضل اللعب مع المغرب على حساب الجزائر في الأشهر الأخيرة، بل سبقه العديد من اللاعبين المميزين، ما جعل صحيفة "لاغازيت دي فينيك" الجزائرية المتخصصة تُفرد مقالاً مطولاً، تنتقد فيه فشل اتحاد بلدها في مجاراة الوتيرة التي يعمل بها المغرب في استقطاب أبرز المواهب ذات الأصول المغربية- الجزائرية.

شارك: