سالم الدوسري يُحقق رقمًا غير مسبوق في مسيرته بالدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 18:28
لاعب الهلال سالم الدوسري يحتفل بهدفه أمام الاتفاق (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل سالم الدوسري إلى أعلى رقم تهديفي له في مسيرته بالدوري السعودي، خلال مواجهة فريقه الهلال أمام مضيفه الاتفاق، أمسية الإثنين 26 فبراير/ شباط، ضمن الجولة الـ21 من منافسات دوري روشن.

وأحرز "التورنيدو" ثاني أهداف الهلال في شباك الاتفاق عند الدقيقة 45+5، بعد أن منح الصربي سيرغي سافيتش الضيوف الأسبقية من كرة رأسية عند الدقيقة 39؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي بثنائية نظيفة.

وأصبحت حصيلة سالم الدوسري التهديفية 10 أهداف خلال 20 مباراة خاضها هذا الموسم في دوري روشن، وهو أفضل مُعدل له عبر مسيرته في الدوري السعودي.

وكان أفضل رقم تهديفي للجناح الدولي السعودي موسم 202021-22، الذي أحرز فيه 9 أهداف، يليه موسم 2020-21 الذي شهد إحراز سالم الدوسري 8 أهداف ببطولة الدوري السعودي.

أرقام سالم الدوسري مع الهلال

ويُعتبر سالم الدوسري من أهم اللاعبين في فريقه والكرة السعودية بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، ويمتاز صاحب الـ32 عامًا بمهاراته العالية، وسرعته التي دائمًا ما تُربك دفاعات المنافسين.

وإجمالاً، أحرز الجناح الدولي مع الهلال السعودي 95 هدفًا وقدم 76 تمريرة حاسمة خلال 383 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليوني يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الهلال سالم الدوسري النصر كأس السوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وخلال مسيرته مع الهلال، حقق سالم الدوسري الدوري السعودي 5 مرات، وكأس الملك 4 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين.

يُذكر أن الهلال يسير بصورة مميزة خلال الموسم الحالي في كل البطولات، إذ يحتل صدارة دوري روشن السعودي، كما تأهل "الزعيم" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى وصوله لربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وشهدت الفترة الماضية تحقيق أزرق العاصمة 23 انتصارًا على التوالي عبر كل المسابقات، وأصبح الهلال قريبًا من تحطيم الرقم القياسي العالمي، المُسجل باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، بالفوز خلال 27 مباراة متتالية في عام 2016.

    وبالإضافة إلى سلسلة الانتصارات المتتالية، وصل الهلال السعودي إلى 31 مباراة دون هزيمة، مع 28 فوزًا وثلاثة تعادلات، وهي ثاني أطول سلسلة حالية في عدم الخسارة عبر كرة القدم العالمية، خلف باير ليفركوزن الألماني الذي لم يتعرض للخسارة خلال 32 مواجهة هذا الموسم.

    شارك: