سافيو يثير الغموض في الأهلي 

2023-03-08 17:36
البرازيلي برونو سافيو لاعب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منذ يناير الماضي من العام الجاري، ولم يعرف البرازيلي برونو سافيو طعم المشاركة مع فريقه النادي الأهلي، والسبب أن اللاعب خلال الفترة الماضية تعرَّض لإصابة عضلية.

وانضم سافيو (28 عامًا) إلى الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية 2022، قادمًا من صفوف بوليفار البوليفي، في صفقة قُدِّرت بمليون ونصف دولار، ليدوّن الجناح البرازيلي المشاركة في 16 مباراة، سجل خلالها هدفين في الزمالك بالسوبر المصري، وهدفًا في غزل المحلة بالدوري المصري بجانب صناعته ثلاث تمريرات حاسمة.

ولم يعرف سافيو المشاركة مع الأهلي منذ لقاء المصري البورسعيدي طوال 15 مباراة في جميع المسابقات سواء كانت محلية أو قارية.

استبعاد من المونديال 

في بطولة كأس العالم للأندية، رغم وجود برونو سافيو مع بعثة فريق الأهلي بالمغرب، فاللاعب البرازيلي لم يُدرَج اسمه في القائمة المشاركة في الحدث المونديالي لأسباب فنية.

وخاض الأهلي أربع مباريات ضد أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي، وانتهت بفوز الفريق المصري بنتيجة 3-0، ثم الفوز على سياتل الأمريكي بنتيجة 1-0 في دور ربع النهائي.

وعرف فريق الأهلي الخسارة مرتين على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف في دور نصف النهائي، ثم الخسارة من فريق فلامينغو البرازيلي بنتيجة 4-2.

شائعات حول سافيو 

في فترة الانتقالات الشتوية ارتبط اسم اللاعب البرازيلي غوستافو سوزا لاعب غيونبوك الكوري الجنوبي بالانتقال للأهلي، قبل أن تفشل الصفقة لأسباب مالية.

وهنا ارتبط اسم برونو سافيو بأنه السبب في فشل الصفقة بعدما تواصل مع مواطنه غوستافو، ليتم استبعاد اللاعب خلال هذه الفترة من حسابات مارسيل كولر.

وكيل غوستافو سوزا وهو كلوفيس هنريكي أكد لـ "winwin"، أن برونو سافيو لم يكن السبب في فشل صفقة انتقال موكله إلى الأهلي، مؤكدًا أن الصفقة تعطلت لأسباب مادية فقط.

ردّ رسمي 

حضر برونو سافيو في آخر مباراتين مع الأهلي وتحديدًا ضد القطن الكاميروني والمقاولون العرب على مقاعد البدلاء، إلا أن جناح بوليفار السابق لم يشارك بقرار من السويسري كولر الذي علّق على أسباب عدم دفعه باللاعب.

كولر قال في المؤتمر الصحفي بعد الفوز على القطن بنتيجة 3-0، إن عدم الدفع بسافيو يأتي لعودة اللاعب من الإصابة بعد مدة قصيرة، وهنا يخشى المدير الفني السويسري تعرُّض اللاعب لأي إصابة جديدة ليحتفظ به دون أن يشارك.

وقرر مدرب الأهلي إبعاد اللاعب من حساباته مرة أخرى في لقاء صن داونز الجنوب أفريقي بدوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامته عصر السبت المقبل، ليأتي غياب اللاعب بوجهة نظر فنية مثله مثل حال مدافع الفريق أيمن أشرف الذي لم يشارك في أي دقيقة خلال الموسم الحالي وتحديدًا بعد تولي كولر القيادة الفنية للفريق الأحمر.

ويقع الأهلي في المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، بينما يتصدر الهلال السوداني الترتيب برصيد تسع نقاط، يليه صنداونز بسبع نقاط، ويتذيل فريق القطن المجموعة بدون نقاط.

شارك: