ساديو ماني يقود السنغال لبداية قوية في تصفيات كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 02:04
ساديو ماني يسجل هدفين في مئويته مع السنغال (X- ActuFootAfrique)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب السنغالي بداية قوية ومميزة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 التي تستضيفها كندا والمكسيك وأمريكا عام 2026، بعدما سحق منتخب جنوب السودان برباعية نظيفة (4-0)، اليوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكان مهاجم النصر السعودي ساديو ماني رجل المباراة بتوقيعه هدفين في الدقيقتين (6 و57 من ركلة جزاء)، في مئويته مع أسود التيرانغا، بينما سجل الهدفين الآخرين كل من لاعب وسط توتنهام الانجليزي باب سار في الدقيقة الأولى من اللقاء، ولامين كامارا في الدقيقة (45).

ويسعى المنتخب السنغالي للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، بعد مشاركاته في نسخ أعوام 2002 و2018 و2022.

ساديو ماني يوقع هدفين في مباراته المئة مع منتخب السنغال

وافتكت السنغال صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن الكونغو الديموقراطية التي فازت على موريتانيا 1-0، بينما يأتي السودان ثالثًا بالتساوي مع توغو صاحبة المرتبة الرابعة بنقطة يتيمة، بعد تعادلهما في اللقاء الذي جمعهما (1-1).

ولحساب المجموعة الثالثة، فازت جنوب أفريقيا على بنين (2-1)، وسجلت جنوب أفريقيا هدفين مبكرين بواسطة بيرسي تاو في الدقيقة (2)، وخوليسو موداو في الدقيقة (45+2)، لكن ستيف موني قلص الفارق لبنين في الدقيقة (70).

وتتصدر جنوب أفريقيا المجموعة منفردة بثلاث نقاط، مستغلة انتهاء المباراتين الأخريين في المجموعة بتعادل نيجيريا وليسوتو (1-1) ورواندا وزمبابوي (0-0).

وفي مباراة ضمن المجموعة الخامسة التي تضمّ المغرب، فاز منتخب تنزانيا على مضيفه منتخب النيجر بنتيجة (1-0).

شارك: