ساديو ماني يصل لرقم رائع بعد وصول السنغال للنهائي الإفريقي

2022-02-03 11:25
فرحة ساديو ماني بعد فوز السنغال على بوركينا فاسو في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نجم منتخب السنغال، ساديو ماني، رقمًا مميزًا بعد إسهامه في عبور منتخب بلاده إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، عقب الفوز على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مواجهة استضافها ملعب "أحمدو أهيدجو" مساء اليوم الأربعاء 2 فبراير/ شباط، في نصف نهائي المسابقة القارية.

نجم السنغال ساديو ماني الأكثر حسما في بطولات كأس أمم إفريقيا خلال آخر 7 سنوات

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، فإن ماني منذ ظهوره الأول مع السنغال في كأس أمم إفريقيا عام 2015، هو الأكثر حسمًا خلال تلك الفترة من البطولة الإفريقية، حيث أحرز مع "أسود التيرانغا" 8 أهداف، وصنع 3 أهداف أخرى.

وكان عبدو ديالو قد افتتح باب التسجيل للسنغال عند الدقيقة 70، ثم استطاع ماني صناعة الهدف الثاني بطريقة رائعة لزميله إدريسا غاي عند الدقيقة 76، وبعدها تكفل نجم ليفربول بإحراز الهدف الثالث في شباك بوركينا فاسو بمهارة عالية عند الدقيقة 87.

وسيلعب المنتخب السنغالي في نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى التي تجمع مصر والكاميرون غدا الخميس 3 فبراير، علما أن النهائي سيُقام مساء الأحد 6 فبراير على ملعب باول بيا ستاديوم.

وفي حالة فوز مصر على الكاميرون، فإن نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 سيشهد مواجهة من نوع خاص بين ماني وزميله في ليفربول، محمد صلاح، قائد المنتخب المصري.

شارك: