ساديو ماني: سعيد باللعب في الدوري السعودي لهذه الأسباب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 14:11
السنغالي ساديو ماني لاعب نادي النصر السعودي (facebook/SadioManeLFC10)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث النجم السنغالي ساديو ماني عن خطوة انتقاله إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، الصيف الماضي، بعد مسيرة ناجحة في أوروبا، مثّل خلالها أندية ميتز وريد بول سالزبورغ وساوثهامتبون وليفربول وبايرن ميونخ.

وانضم ماني (31 عامًا) إلى النصر السعودي، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من بايرن ميونخ، ليصبح الدولي السنغالي واحدًا من كوكبة النجوم العالميين الذين التحقوا بدوري روشن مؤخرًا.

فبالإضافة إلى ماني، ضم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو والإيفواري سيكو فوفانا، كما تعاقد الهلال مع البرازيلي نيمار جونيور والصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، ووقّع الاتحاد مع الفرنسيَين كريم بنزيما ونغولو كانتي، فيما وصل الجزائري رياض محرز إلى الأهلي، ويانيك فيريرا كاراسكو إلى الشباب، وغيرهم من النجوم.

وتطرق ماني للحديث عن شعوره بعد قضائه نصف الموسم الأول لاعبًا بالدوري السعودي؛ حيث أكد سعادته بهذه الخطوة، مُشيرًا إلى أن مشكلة البعض تكمن في عدم الاهتمام بكرة القدم خارج القارة الأوروبية.

وأضاف ماني في تصريحات صحفية أبرزتها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية: "أستطيع القول إن الدوري السعودي جيد جدًّا، وتتم مشاهدته في العالم كله".

وكشف ماني عن الأسباب التي تجعله سعيدًا باللعب في الدوري السعودي، قائلًا: "بالنسبة إليَّ، فطالما أنني أقدم أفضل ما لديّ، وأستمتع بكل دقيقة، فهذا هو الشيء المهم.. باقي الأمور لا تهمني".

ساديو ماني يقود السنغال إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا

وأدلى ماني بحديثه هذا للصحفيين عقب مشاركته في انتصار منتخب السنغال 3-1 على نظيره الكاميروني، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وسجّل ماني ثالث أهداف السنغال بالمواجهة، ليُسهم بصورة مؤثرة في تحقيق "أسود التيرانغا" فوزًا ضمن من خلاله الفريق مقعدًا بثمن النهائي.

ومن المُقرر أن يختتم ساديو ماني ورفاقه مشوارهم في دور المجموعات بملاقاة غينيا يوم الثلاثاء المقبل، قبل التعرف إلى هوية منافسهم بأولى المراحل الإقصائية.

ويحتل منتخب السنغال المركز الأول على سلم المجموعة حاليًّا، برصيد 6 نقاط من مباراتين، مُتقدمًا بنقطتين على غينيا الثانية، فيما تحتل الكاميرون المركز الثالث بنقطة واحدة، وتقبع غامبيا في المركز الرابع من دون أي نقاط.

وتنص قواعد البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، إلى ثمن النهائي.

شارك: