زيدان لا يثق بلاعبيه البدلاء!

2021-06-08 09:01
الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

على الرغم من الفوز الصعب لريال مدريد على سيلتا فيغو (3-1)، في اللقاء الذي أُقيم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني، إلا أن النادي الملكي كان تحت ضغط هجمات أصحاب الأرض وعانى من هفوات دفاعية كادت أن تكلفه كثيرا خصوصا في الشوط الثاني.

سلطت صحيفة آس الإسبانية اليوم الاثنين 22 مارس/آذار الضوء على تعامل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد مع دكة البدلاء في المباريات التي خاضها الفريق في الموسم الحالي، معتبرة أن عدم إجراء الفرنسي إلا تبديلا واحدا خلال مباراة الأمس يعد دليلا على عدم ثقته باللاعبين البدلاء.

وتقول الصحيفة إن زيدان اعتمد في المباراة ضد سيلتا فيغو على تشكيلة ضمت كورتوا، لوكاس، فاران، ناتشو، ميندي، كاسيميرو، كروس، مودريتش، فالفيردي، بنزيمة، فينيسيوسن وأجرى تبديلا واحدا حيث أدخل أسينسيو ليحل محل كروس في الدقيقة 71، مستخدما بالتالي تبديلا واحدا من 5 تبديلات متاحة.

وتعتقد الصحيفة أن المباراة ضد سيلتا فيغو ما هي إلا عينة صغيرة تثبت أن زيدان لا يثق في اللاعبين البدلاء، وتردف أنه وعلى الرغم من عدم الانتظام في التدريبات لمعظم اللاعبين بسبب جائحة كورونا وتعدد الإصابات إلا أن زيدان ظل يختار نفس التشكيلة في كل المباريات مع استبدال المصابين منهم فقط.

ولإثبات صحة ادعاءاتها بينت الصحيفة أن ريال مدريد خاض 38 مباراة رسمية حتى الآن هذا الموسم، واستنفد زيدان التغييرات الخمسة فقط في خمس مباريات: ضد سيلتا، ألافيس، هويسكا، فالنسيا وكاديز، وخسر ثلاثا من تلك المباريات، وهو دليل على أن زيدان انتهى به الأمر بإجراء التبديلات بدافع الضرورة.

وأجرى زيدان 4 تبديلات في ثمان مباريات، وفي 20 مباراة أجرى ثلاثة تبديلات، وفي ثلاث مناسبات استبدل مرتين وأجرى تغييرًا واحدًا فقط مرتين، ضد إشبيلية (0-1) وضد سيلتا فيغو.

وسجل زيدان في المتوسط ​​3.29 تغييرًا لكل مباراة هذا العام، أي أكثر قليلاً مما كان مسموحًا به قبل تغيير القاعدة العام الماضي (رفعت التبديلات من 3 إلى 5)، وهذا يدل أن زيدان لم يستفيد كثيرا من التعديل المذكور.

ويقوم زيدان بمعظم تبديلاته في منتصف الشوط الثاني ونادرًا ما يغير أسلوب لعب الفريق، وعادة ما يكون التغيير بإدخال لاعب في نفس مركز المستبدل، ومتوسط توقيت زج زيدان للبدلاء في المباريات يكون عند الدقيقة 68، ومتوسط استبداله الأول في كل مباراة هو في الدقيقة الـ65؛ وهذا يبين أن ثقة المدرب الفرنسي بدكة الفريق مهزوزة، أو ربما تكون الإصابات وراء ذلك أو ربما يرسل رسالة للإدارة بأن دكة البدلاء التي لديه لاتصلح لفريق كبير.

شارك: