زيدان غير قلق من تعثر الريال في أولى خطواته

2021-06-08 09:01
زين الدين زيدان من أول مباراة في الليغا (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

تسلح زين الدين زيدان بالهدوء بعد تعثر فريقه ريال مدريد في بداية مشوار الدفاع عن لقب الموسم الماضي من الدوري الإسباني، ولم يشعر بالإحباط من النتيجة السلبية التي حققها أمس، أمام فريق ريال سوسيداد بنتيجة (0-0). وأشار "زيزو" إلى أن فريقه يبحث دائما عن الفوز في كل المباريات رغم "افتقاد اللمسة الأخيرة في هذه المباراة".

وفي تصريحات أعقبت المباراة التي أقيمت على ملعب ريالي أرينا في سان سيباستيان، أوضح المدرب الفرنسي، قائلاً: "فقدنا نقطتين، ووجدنا صعوبات من أجل صناعة الفرص. كانت أمامنا فرصتان أو ثلاث في الشوط الأول. قدمنا مباراة دفاعية كبيرة، ولم نستقبل أهدافا".

وأضاف مدرب ريال مدريد، أن التغيير الثلاثي الذي أجراه في الدقيقة 69 كان هدفه الحفاظ على نفس الشكل الخططي للفريق، مُردفا: "إذا قمت بتغيير لاعب وسط هجومي، فليس هناك مشكلة، ولكن بخروج لاعب آخر، فعليك تغيير الشكل الخططي، وكنت أبحث عن أجنحة مهارية".

وفي المقابل، أبدى إيمانول ألجواثيل مدرب ريال سوسييداد، رضاه عن نتيجة التعادل السلبي أمام ريال مدريد في مباراة كانت صعبة على فريقه بسبب المشاكل البدنية والغيابات في صفوفهم.

وقال مدرب الفريق الباسكي في تصريحات ما بعد المباراة: "لم نتمكن من اللعب بالطريقة التي كنا نريدها في البطولة حتى الآن، ورغم هذا كنا قادرين على حصد نقطة أمام بلد الوليد في المباراة الماضية واليوم أمام بطل الليغا ريال مدريد.. مباراة اليوم كانت الأولى بالنسبة لعدد كبير من اللاعبين".

وتابع: "الريال دخل المباراة بنسق كبير، ونحن لم نكن في أفضل حالة بدنية، وكنا نهدف للضغط من الأمام ولكن الأمور لم تكن سهلة. الأداء تحسن بمرور الوقت، وصنعنا فرصا واضحة للتسجيل، كما قدمنا مستوى كبيرا في الجانب الدفاعي".

شارك: