"زيدان إقبال" موهبة مانشستر يونايتد .. هل سيمثل العراق؟

2021-06-08 09:01
زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد تحت سن 18 عاماً يتجاوز لاعبي ميدلزبره (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد علي شهيم نائب رئيس لجنة المغتربين في الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، أن اللاعب الشاب زيدان إقبال، الموهبة الصاعدة في مانشستر يونايتد الإنجليزي، منح الموافقة الرسمية على تمثيل العراق في المشاركات الدولية.

وقال شهيم في تصريح خاص لموقع winwin: "كان لدينا تواصل مباشر مع عائلة زيدان إقبال قبل عامين، فهو من أب باكستاني وأم عراقية، ووافق اللاعب وعائلته، على طلبنا بالانضمام لمنتخب العراق، وتم إنجاز أوراق نقل سجله الرسمي بنسبة 90٪".

وأضاف أن اللاعب الذي يلعب في خط الوسط، نال بناءً على سجل والدته العائلي المدني، صورة قيد إلكترونية، وهي ما تعادل في العراق، الهوية الرسمية لمواطني البلد، وما تبقى فقط هو إكمال إجراءات منحه جواز السفر العراقي، من قبل القنصلية العراقية في مدينة مانشستر.

اللاعب المولود في الـ23 من نيسان/أبريل من عام 2003، وقع الشهر الماضي على أول عقد احترافي بعد بلوغه السن القانونية، وسيلعب في الموسم المقبل مع فريق مانشستر يونايتد تحت 23، وقال عقب التوقيع: "الحلم أصبح حقيقة، بعد توقيعي لأول عقد لاعب كرة قدم محترف مع مانشستر يوناتيد".

وخاض زيدان إقبال هذا الموسم، 14 مباراة، مع الشياطين الحمر تحت سن 18، فيما غاب عن 10 مباريات بسبب الإصابة، وأحرز 6 أهداف حاسمة، مع صناعة هدف واحد، ولم يتأهل برفقة زملائه إلى نهائي الدوري الإنجليزي، بعدما احتلوا وصافة المجموعة الشمالية، بفارق نقطة واحدة فقط عن الغريم مانشستر سيتي.

فيديو مهارات زيدان إقبال

شارك: