زلزال تركيا: وفاة حارس مالاتيا وأتسو محاصر تحت الأنقاض!

2023-02-06 20:10
آثار الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام، الإثنين، إن نجم منتخب غانا وجناح نادي هاتاي سبور التركي كريستيان أتسو (31 عامًا) مفقود، إبان الزلزال الذي ضرب تركيا فجر اليوم، وتسبب في هلاك أكثر من 1700 شخص ودمار مئات المنازل حتى الآن.

وضرب زلزال بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر مناطق حدودية في تركيا وسوريا، وخلّف وراءه آلاف الضحايا في البلدين.

وزعمت يومية "إندبيندنت" البريطانية من مصادرها الخاصة، أن أتسو لا يزال مفقودًا جرّاء الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة التي يسكن فيها "منطقة "هاتاي"، إضافة إلى مدير كرة القدم في نادي هاتاي سبور، تانر سافوت.

ويُعتقد -طبقًا لوسائل إعلام محلية تركية- أن أتسو وسافوت محاصران تحت الأنقاض أو لقيا حتفهما بعد أن تضرر منزلاهما.. في حين أعلن نادي هاتاي سبور أنه انتشل بعض اللاعبين وأعضاء الطاقم الفنّي من تحت الأنقاض.


أتسو لم يكد يفرح بأول أهدافه مع هاتاي سبور

أتسو كان قد سجّل هدفًا قاتلًا لهاتاي سبور أمس الأحد أمام قاسم باشا ليقود فريقه للانتصار 1-0. علمًا بأنه الهدف الأول والوحيد الذي يحرزه اللاعب المخضرم مع هاتاي سبور. وبعد ساعات بات أتسو في عداد المفقودين.

المثير أن أتسو شارك بوصفه لاعبا بديلا في الدقيقة (82) من عمر المباراة، وسجّل هدف الفوز في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وسط فرحة عارمة للاعبي هاتاي سبور والمدرب التركي المحلي فولكان ديميرل.

هدف كريستيان أتسو في مرمى قاسم باشا

في سياق آخر، غرّد نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي لعب لصالحه أتسو 5 مواسم بين عامي 2016 و2021، عبر حسابه الرسمي في منصة "تويتر"، قائلًا: "جميعنا نصلي من أجل أخبار إيجابية. كريستيان أتسو".

يمضي أتسو -صاحب الـ60 مباراة دولية مع غانا- موسمه الأول على الإطلاق مع نادي هاتاي سبور، بعد أن انتقل إليه طليعة الموسم الجاري 2022-23 من نادي الرائد السعودي في صفقة انتقال مجّانية.


أول حالة وفاة في كرة القدم التركية

زعمت وسائل إعلام أن حارس مرمى نادي مالاتيا سبور، أحمد تركشلان (28 عامًا)، قد وافته المنية بعد أن علق تحت الأنقاض. ولا يزال عدّة لاعبين من النادي نفسه في عداد المفقودين.

تعهدات بالمساعدة من غلطة سراي وفنربخشة

بادر أكبر ناديي كرة قدم في تركيا، غلطة سراي وفنربخشة، المنتميين إلى مدينة إسطنبول، بإظهار إمكانية تقديم المساعدات إلى الحكومة التركية.

وقال فنربخشة في بيان رسمي: "سنقف إلى جانب بلادنا". حيث يسعى النادي إلى حشد تبرعات عاجلة من أعضائه للإسهام في جهود الإغاثة.

في حين نشر نادي غلطة سراي قائمة بأشياء مطلوبة وناشد جماهيره بضرورة توفيرها للسلطات في أقرب وقت، منها أغذية وأغطية سرائر وأدوية.

شارك: