عالم الرياضة يتضامن مع ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

2023-02-06 16:13
منظر جوي لحطام الزلزال في هاتاي بتركيا بجانب ملعب كرة قدم للهواة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضامن عالم الرياضة مع ضحايا الزلزال، الذي وقع فجر اليوم الإثنين 6 فبراير/ شباط، جنوب تركيا وسوريا المجاورة مسفرًا عن مقتل العشرات وإصابة المئات؛ إذ مات 560 شخصًا وأصيب المئات بجروح في سوريا جراء الزلزال الذي ضربها فجرًا ومصدره تركيا، في حصيلة غير نهائية، حسب وزارة الصحة السورية وفرق إغاثة. 

بينما في تركيا، تسبب الزلزال العنيف الذي استمر لمدة دقيقة وبلغ قوته 7.8 درجات جنوب شرق تركيا في وفاة أكثر من 500 شخص، وإصابة المئات؛ إذ انهارت مبانٍ في أنحاء المنطقة. 

وقامت وزارة الشباب والرياضة التركية بتعليق الأنشطة الرياضية في البلاد لحين إشعار آخر، كما تقرر تعليق المباريات في سوريا، التي فقدت أيضًا حياة لاعب الكرة السابق نادر جوخدار ونجله. 

وأعرب نادي ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني، ورئيسه (فلورنتينو بيريز)، ومجلس إدارته، عن تضامنهم مع ضحايا الكارثة، حيث قال الميرينغي في بيان رسمي: "يُعرب نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته عن قلقهم العميق وتضامنهم بعد الكارثة التي تعاني منها تركيا وسوريا حاليًا نتيجة الزلزال الذي ضرب البلدين في الساعات القليلة الماضية". 

وأضاف: "ينقل نادينا تعازيه ومودته لأقارب المتوفين، وبالمثل يتمنى الشفاء العاجل للجرحى الذين ننقل إليهم كل قوتنا ومودتنا". 

ريال مدريد يُنعي ضحايا الزلزال

بينما غرد لاعب الريال ومتوسط ميدانه، لوكا مودريتش، عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "تركيا وسوريا"، مُستخدمًا رموز تعبيرية عن الصلاة للتضامن مع ضحايا الزلزال العنيف. 

مودريش يتضامن مع تركيا وسوريا

وفي إسبانيا أيضًا، قدّم برشلونة تعازيه في أسر الضحايا وغرّد النادي الكتالوني: "يعرب نادي برشلونة عن تعازيه لأسرة وأصدقاء كل من فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، ويتمنى الشفاء لجميع المصابين والمتضررين". 

برشلونة يُساند ضحايا الزلزال

وفي الليغا أيضًا، كتب نادي فياريال، الخامس في سلم ترتيب الدوري الإسباني: "يريد نادينا إظهار تضامنه مع جميع ضحايا الزلزال الرهيب الذي ضرب جنوب شرق تركيا وشمال سوريا الليلة الماضية". 

حداد في فياريال بعد كارثة سوريا وتركيا

بينما أعرب نادي فالنسيا عن تضامنه مع الضحايا حيث كتب الحساب الرسمي للخفافيش: "يود نادي فالنسيا التعبير عن تضامنه مع الشعبين السوري والتركي بعد الزلزال الذي ضرب البلدين". 

ونظل في إسبانيا، حيث كتبت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا": "نعرب عن تعازينا لمن فقدوا أقاربهم في كارثة الزلزال الذي ضرب تركيا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين... قلوبنا مع تركيا". 

الليغا تتضامن مع تركيا

وفي تركيا قامت كل أندية دوري السوبر التركي بنشر بيان موحد عبر حساباتها المُختلفة بوسائل التواصل الاجتماعي المُختلفة وكتبت: "علمنا ببالغ الأسى وقوع إصابات في الزلزال الذي شعر به العديد من المحافظات، ومركزها كهرمان مرعش، وخاصة في هاتاي وغازي عنتاب وأضنة وعثمانية وديار بكر وملاطية وشانلي أورفا". 

غلطة سراي ينعي ضحايا الزلزال

كما أعرب جناح منتخب مصر، محمود حسن تريزيغيه، جناح طرابزون سبور، عن حزنه للزلزال الذي ضرب تركيا، ومن خلال صورة عبر يومياته بحسابه الرسمي في منصة "إنستغرام"، كتب اللاعب المصري: "صلوا من أجل تركيا". 

وقام المصري أحمد حسام ميدو، المدير الفني للنادي الإسماعيلي، بنعي من توفوا بسبب الحادث، وغرّد المدير الفني للدراويش: "رحم الله ضحايا الزلزال في سوريا وفي تركيا". 

شارك: