زلاتكو داليتش يرفض ترشيح كرواتيا للتتويج بدوري الأمم

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-17 19:02
مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش (يسار) ولاعبه إيفان بيريسيتش من المؤتمر الصحفي التقديمي لنهائي دوري الأمم الأوروبية 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب منتخب كرواتيا، زلاتكو داليتش، رغبته في قيادة بلاده للتتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2022-23، حيث يلتقي "الناريون" مع منتخب إسبانيا، مساء غدٍ الأحد، في نهائي البطولة القارية.

ولم يسبق لمنتخب كرواتيا أن تُوج ببطولة كبيرة، ويعود إنجازه الدولي الأهم إلى فوزه بالمركز الثاني في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، والمركز الثالث في مونديالي "فرنسا 1998" و"قطر 2022"، وحسب مراقبين، يُصنف الفريق الكرواتي مُرشحًا "فوق العادة" لتجاوز إسبانيا بنهائي الغد المُنتظر.

وقدّمت المنتخب الفائز ببرونزية مونديال قطر 2022 عرضًا مذهلًا يوم الأربعاء، ليهزم هولندا (مُضيفة نهائيات دوري الأمم) بنتيجة 2-4 بعد التمديد لشوطَين إضافيَين، ويضرب موعدًا مع منتخب إسبانيا (بطل العالم وأوروبا سابقًا) الذي تمكن من الفوز 2-1 على إيطاليا.

وقال داليتش في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة النهائية ضد إسبانيا، بحضور مراسل "winwin": "لعبنا 4 مباريات سابقًا ضد المنتخب الإسباني مع مدربين مختلفين، ونعلم جيدًا طريقة اللعب الإسبانية. إنهم فريق جيد، وسنعمل على مجاراتهم بالمباراة النهائية. نأمل في تحقيق الفوز، والتتويج باللقب".

وأضاف: "قدّمنا كأس عالم رائعة في قطر، وأنا سعيد جدًا بكرة القدم التي نقدمها في السنوات الأخيرة؛ سواءً في أوروبا، أو في بطولات كأس العالم"، وتابع المدير الفني صاحب الـ56 عامًا: "فرصة الفوز باللقب يوم غد 50% لكل فريق؛ فليس هناك مُرشح على حساب الآخر.. إنها مباراة كبيرة".

وبخصوص قائد الفريق، لوكا مودريتش، قال: "إنه يتدرب حاله حال اللاعبين الآخرين، وهو جاد للغاية بكل وحدة تدريبية. يحرص مودريتش على تقديم أفضل المستويات، وهو مثال رائع بالنسبة إلينا في كرواتيا؛ مع تمتعه بجودة عالية".

بيريسيتش متفائل

في سياق متصل، بدا لاعب منتخب كرواتيا ونادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، إيفان بيريسيتش، متفائلًا بصورة لافتة عند حديثه عن مواجهة إسبانيا المُرتقبة.

وقال بيريسيتش في المؤتمر الصحفي، بحضور مراسل "winwin": "لدينا خبرة أكبر؛ باللعب معًا لـ10 سنوات، فيما يضم المنتخب الإسباني لاعبين شباب. نحن مستعدون بشكل جيد لتحقيق اللقب الأول لمنتخبنا".

وأضاف: "نأمل في حضور كبير لجماهيرنا بمباراة الغد، وأن يكون أغلب الحضور لمشجعينا. المشجعون يمنحوننا طاقة معنوية كبيرة"، وأردف: "كلنا نريد الفوز بالكأس، ليس فقط من أجل مودريتش. كنا نريد الفوز بكأس العالم، لكننا حصدنا المركز الثالث بنهاية المطاف، ولهذا سنعمل على تحقيق الانتصار يوم غد، أمام فريق جيد للغاية".

شارك: