زلاتان إبراهيموفيتش يعلن اعتزاله كرة القدم بالدموع

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 01:16
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان الإيطالي المعتزل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (41 عامًا) اعتزاله كرة القدم بصفة رسمية، في أعقاب مباراة فريقه ميلان أمام هيلاس فيرونا في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2022-2023.

وحضر إبراهيموفيتش المباراة التي انتهت بفوز ميلان (3-1) من مدرجات ملعب "سان سيرو" لمؤازرة فريقه للمرة الأخيرة، حيث أعلن النادي اللومباردي عدم تجديد العقد الذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران من عام 2023 الحالي.

وخصصّت جماهير الـ"روسونيري" لافتات ضخمة لتوديع إبراهيموفيتش، حيث ظلّت تشجعه أغلب أوقات المباراة وهي تردد اسمه، في حين ذرف اللاعب الدموع وهو يودّع ميلان وجماهيره للمرة الأخيرة.

ودخل إبراهيموفيتش أرضية الملعب قبل انطلاق المباراة، وسط تشجيع وهتاف حار من المذيع الداخلي للاستاد والجماهير.

تزخر مسيرة السويدي بالإنجازات والألقاب، وقد لعب لأندية ميلان ويوفنتوس وإنتر ميلان من الدوري الإيطالي، وبرشلونة من إسبانيا، وباريس سان جيرمان من فرنسا، ومانشستر يونايتد من إنجلترا، فضلًا عن مالمو السويدي وأياكس الهولندي.

واعتزل إبراهيموفيتش تاركًا وراءه إرثًا عظيمًا، حيث سجّل أهدافًا في كل دقائق المباريات من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة 90، وهو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي يتفرّد بالتسجيل في كل دقائق اللعب الممكنة.

وأحرز إبراهيموفيتش إجمالًا 493 هدفًا عبر مسيرته، فضلًا عن تقديم 201 تمريرة حاسمة، خلال 819 مباراة بكل البطولات.

شارك: