زكريا أبو خلال: لهذا السبب فضلت تمثيل المغرب على حساب ليبيا

2021-11-12 07:40
أرشيفية- زكريا أبو خلال (يسار) يكشف كواليس جديدة في اختياره اللعب لصالح المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلّط زكريا أبو خلال، لاعب نادي ألكمار الهولندي، الضوء على الأسباب التي دفعته لاختيار اللعب دولياً لمنتخب المغرب لكرة القدم، رغم مساعي الاتحاد الليبي لإقناعه باللعب لفرسان المتوسط.


وقال صاحب الـ21 عاماً، في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس"، إن نشأته وسط المغاربة والجالية المغربية المقيمة في هولندا أسهم بشكل كبير في تعزيز رغبته باللعب يوماً ما لصالح أسود أطلس، رغم أن والده ليبي الجنسية.


وأكد زكريا أبو خلال اهتمامه بمتابعة مستجدات الكرة المغربية وتفاصيلها منذ الصغر، وهو واحد من العوامل التي سهلت أيضاً وصوله إلى منتخب الكبار، حيث لم يتردد في قبول الدعوة الأولى من المدير الفني وحيد حاليلوزيتش قبل سنة تقريباً، والتي كانت بمثابة تحقيق حلم الطفولة للجناح الذي يمتاز بقدرته على اللعب جيدا بكلتا القدمين.


المهاجم الشاب كشف عن رضاه التام على اختياره اللعب دولياً للمغرب، كما أشاد بالمجموعة التي يتوفر عليها المنتخب المغربي حالياً، والعروض التي قدمها الفريق خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا "الكاميرون 2021" أو التي يقدمها بمرحلة التصفيات الإفريقية الخاصة بكأس العالم قطر 2022، والتي تختتمها المجموعة بمباراتين أمام السودان وغينيا يومي 12 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.


على الرغم من أن التنافسية غابت عن زكريا أبو خلال في موسم 2021-22، فإن البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، دافع عن لاعب ألكمار، مشدداً على أن الأخير لديه الكثير من الوقت لتقديم الأفضل مع أسود الأطلس.


واضطر حاليلوزيتش لاستدعاء أبو خلال لمعسكر شهر نوفمبر الجاري، وذلك لتعويض الغياب الاضطراري للمهاجم يوسف النصيري من صفوف إشبيلية؛ بسبب الإصابة.

يُذكر أن أبو خلال اضطر سابقا إلى تعطيل حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد الهجوم عليه من طرف الجماهير الليبية، والتي انتقدت قرار اختياره اللعب لبلد أمه المغرب بدلا من المنتخب الليبي لكرة القدم، وهو ما قابله اللاعب بتفهم كبير.

شارك: