رئيس الاتحاد المغربي يتحدث عن مشكلة حاليلوزيتش وحكيم زياش

2021-11-11 15:57
مؤشرات إيجابية بشأن عودة حكيم زياش للمنتخب المغربي (Getty)
Source
+ الخط -

بعث فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إشارات إيجابية بشأن قرب حل الخلاف بين وحيد حاليلوزيتش، المُدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، واللاعب حكيم زياش، والذي كان سبباً في إبعاد اللاعب في الأشهر الأخيرة، عن قائمة أسود الأطلس الخاصة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.


وقال لقجع في تصريح للإذاعة المغربية "مارس"، إن حل المُشكل بين اللاعب والمدير الفني البوسني، سيكون خلال الوقت المُناسب، مؤكدا علمه بتفاصيل الواقعة التي تسببت في جدل كبير وسط الجماهير المغربية، بعد تبادل التصريحات بين حاليلوزيتش وزياش الذي دافع عن نفسه.


فوزي لقجع شدد خلال حديثه أن ضمان الاستقرار داخل المنتخب المغربي لكرة القدم، من بين الأشياء التي يحرص عليها، كما نوه بالأسماء الكروية الموجودة حالياً بقائمة وحيد حاليلوزيتش، والتي ستكون قادرة على تقديم الأفضل ونتائج إيجابية حسب تعبيره.

رئيس الاتحاد المغربي أشار أيضاً إلى مشكل مزراوي أيضاً، الذي سيتم التطرق إليه خلال الوقت المُناسب، دون تقديم إضافات بشأن الموضوع، خصوصاً وأن أسود الأطلس مقبلون على المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون مطلع عام 2022.


مزراوي يروي قصة خلافه مع وحيد حاليلوزيتش


وصنع نصير مزراوي لاعب نادي أياكس أمستردام الحدث خلال اليومين الماضيين، بعد أن كشف تفاصيل خلافه مع المدير الفني البوسني، إذ قال بأن السبب هو "زجاجة مياه".


وقال مزراوي خلال أحد البرامج التلفزيونية في هولندا: "العام الماضي كان لدينا معسكر للمنتخب الوطني، ولكن فريقي (أياكس) رفض السماح لي بالسفر، في حين أراد الاتحاد المغربي حضوري وأرسل خطابا رسميا بهذا الشأن، وبعد أيام سمح أياكس لي بالسفر ووصلت إلى المعسكر، عندها كان المدرب غاضبا جدا مني!".


وأوضح مزراوي أن حاليلوزيتش أمره بشرب الماء خلال ذلك المعسكر الذي كان طقسه حارا، لكنه أخبره بأنه لا يرغب في ذلك لعدم شعوره بالعطش.

 وشرح مزراوي الحوار الذي دار مع المدرب: "عندها أتاني حاليلوزيتش وطلب مني قائلا: "عليك أن تشرب"، وقمت بالرد: "بأنني لست عطشانا"، ولكنه حاول إجباري على شرب المياه، وهنا تدخل القائد رومان سايس لتهدئة الأمور، ورمى زجاجة المياه لي وقمت بالتقاطها". 


وأضاف اللاعب: "في تلك الأثناء فتحت الزجاجة وأفرغت جزءا من المياه على الأرض، ثم أغلقتها وقذفت بها خارج حدود الملعب من أجل استكمال الحصة التدريبية، ليقوم المدرب بطردي من التدريب، لتنطلق شرارة المشاكل بيني وبينه".

شارك: