زاها ضمن القائمة الأولية لكوت ديفوار للمشاركة في كأس إفريقيا

2021-12-24 10:32
ويلفريد زاها يعزز قائمة كوت ديفوار في كأس إفريقيا 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

استدعي ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس لقائمة كوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، والتي تقام في الفترة بين التاسع من كانون الثاني/ يناير والسادس من شباط/ فبراير المقبلين.

وكان المدرب باتريس بوميل قد قرر عدم استدعاء زاها في تصفيات كأس العالم في نوفمبر تشرين الثاني بسبب قرار المهاجم البالغ من العمر 29 عاما، حيث قال زاها ردا على تصريحات بوميل في ذلك الوقت إن مشاركته مع كوت ديفوار "ليست مضمونة على الإطلاق". وأحرز زاها خمسة أهداف في 16 مباراة مع بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ويلعب منتخب كوت ديفوار، الفائز باللقب في 1992 و2015، في المجموعة الخامسة بجانب الجزائر حاملة اللقب وسيراليون وغينيا الاستوائية.
وسيعزز زاها خط الهجوم الناري الذي سيضم سيباستيان هالر، هداف فريق أياكس أمستردام الهولندي وهو متصدر هدافي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسيلتحق اللاعبون الـ28 الذين استدعاهم المدرب، للمعسكر التدريبي الذي سيقام في جدة السعودية انطلاقا من 27 كانون الاول/ ديسمبر ويستمر حتى السادس من كانون الثاني/ يناير، قبل السفر إلى الكاميرون.

القائمة الأولية لمنتخب كوت ديفوار المشاركة في كأس إفريقيا 2021

 

  • حراسة المرمى: سيلفان غبوهو (فولكيتي كيتيما الإثيوبي)، سيسيه عبد الكريم (أسيك ميموزا)، إيرا تابيه (سان بيدرو)، بادرا علي (جاي دي آر ستارز الجنوب إفريقي).
  • الدفاع: إريك بايي (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، ويلي بولي (ولفرهامبتون الإنجليزي)، سيرج أورييه (فياريال الإسباني)، ويلفريد كانون (بيراميدز المصري)، غيسلان كونان (رينس الفرنسي)، أوديلون كوسونو (باير ليفركوزن الألماني)، سيمون ديلي (أدانا ديميرسبور التركي).
  • الوسط: حبيب مايغا (ميتز الفرنسي)، جان ميشال سيري (فولهام الإنجليزي)، إبراهيم سانغاريه (أيندهوفن الهولندي)، فرانك كيسييه (ميلان الإيطالي)، حامد جونيور تراوري (ساسوولو الإيطالي)، جان دانيال أكبا أكبرو (لاتسيو الإيطالي)، سيرج داي (سيون السويسري).
  • الهجوم: ويلفريد زاها (كريستال بالاس الإنجليزي)، سيبياتيان هالر (أياكس أمستردام الهولندي)، نيكولاس بيبي (أرسنال الإنجليزي)، ماكسويل كورنيه (بيرلني الإنجليزي)، جيريمي بوغا (ساسوولو الإيطالي)، جان إيفار كواسي (ترابزون سبور التركي)، ماكس غراديل (سيفاسبور التركي)، يوهان بولي (الريان القطري)، كريستيان كوامي (أندرلخت البلجيكي)، كوناتي كريم (أسيك ميموزا).
شارك: