رين يتصدر الدوري الفرنسي والتعادل يحسم قمة ليون ومارسيليا

2021-06-08 09:01
أولمبيك ليون وأولمبيك مارسيليا افترقا على التعادل (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

 يتصدر نادي رين الدوري الفرنسي لكرة القدم برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن نادي ليل، بينما انتهت مباراة القمة بالمرحلة السادسة من المسابقة التي جرت الأحد بين أولمبيك ليون وأولمبيك مارسيليا بالتعادل 1-1.


وفاز ليل على مضيفه ستراسبورغ بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب (المينو) (تابع تفاصيل المباراة كاملة) ، وسجّل أهداف الضيوف كل من التركيين محمد ذكي شيليك (21) ومواطنه براق يلماز (68) وريناتو سانشيز (54)، بينما جمّدت الخسارة رصيد ستراسبورغ عند 3 نقاط في المركز الـ18.


وفي المباراة الأخرى، تعثر رين على أرضه أمام ستاد رانس وتعادل 2-2 (تابع تفاصيل المباراة كاملة) وسجل هدفي رين كل من رافينيا وداميان دا سيلفا (24 و37)، بينما وقع هدفي رانس كل من يونس عبد الحميد وبولابي دابا (11 و66).

وأما في مباراة القمة التي جرت على ملعب "غروباما" في ليون، فرض أولمبيك مارسيليا التعادل الإيجابي 1-1 على أصحاب الأرض (تابع تفاصيل المباراة كاملة)، وسجل الزوار الهدف الأول في الدقيقة الـ16 بفضل ديميتري باييت الذي طرده الحكم بالبطاقة الحمراء  بعدها بـ 3 دقائق بسبب سلوك غير رياضي، بينما عادل حسام عوار النتيجة لليون عبر ضربة جزاء في الدقيقة الـ28، وبالمقابل ألغى الحكم هدفا سجله ليون في الدقيقة الـ43 بداعي التسلل. وارتقى مارسيليا إلى المركز العاشر برصيد 9 نقاط، بينما تراجع ليون إلى المركز الـ14 برصيد 7 نقاط.

وفي نفس الجولة، فاز فريق ستاد بريست على ضيفه موناكو بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب (فرانسيس جنيه بلي)، وأحرز اللاعب رومان فايفر هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثامنة.

وبهذه النتيجة، رفع بريست رصيده إلى 9 نقاط في المركز الـ11، بينما تجمد رصيد موناكو عند 10 نقاط في المركز السادس، كما فاز بوردو على ضيفه ديجون بثلاثية نظيفة أحرزها كل من ريمي أودون (11) وصامويل كالو (29) وتوما باسيتش (89)، وبهذا الفوز، رفع بوردو رصيده من النقاط إلى 9 في المركز التاسع، فيما تذيل ديجون الترتيب برصيد نقطة واحدة.


وضمن منافسات الجولة، فاز فريق ميتز على ضيفه لوريان بنتيجة (3-1) في المباراة التي احتضنها ملعب (سانت سيمفوريان)، وسجّل ثلاثية أصحاب الأرض المهاجم السنغالي إبراهيما نياني في الدقائق (44 من ركلة جزاء و59 و64)، بينما أحرز اللاعب بيير يفس هامل هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة (36).


وبهذه النتيجة، رفع ميتز رصيده إلى 7 نقاط في المركز الـ14، فيما تجمد رصيد لوريان عند 4 نقاط في المركز الـ17، وفي مباراة أخرى حقق نيم أولمبيك فوزا ثمينا خارج أرضه على مونبولييه بهدف لصفر، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الـ12، بينما بقي رصيد مونبولييه 10 نقاط في المركز الخامس.

شارك: