ريفالدو يراهن على نجاح جوزيه مورينيو في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 18:17
أرشيفية- من فترة عمل جوزيه مورينيو في برشلونة رفقة بيب غوارديولا (X/chuksdoyo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُراهن ريفالدو فيريرا على نجاح جوزيه مورينيو في برشلونة رغم العلاقة السيئة بين مدرب ريال مدريد الأسبق وجماهير النادي الكتالوني، حيث يؤمن النجم البرازيلي السابق بنجاح البرتغالي في النادي عقب رحيل تشافي هيرنانديز المرتقب.

وكان تشافي قد أعلن في نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، رحيله عن برشلونة، عقب الخسارة من فياريال (5-3)، وأكد آنذاك أنه أخبر خوان لابورتا بأنه لا يريد الاستمرار مع الفريق، ليكتب نهاية مشواره مع البلوغرانا بنهاية الموسم الجاري في 30 يونيو/ حزيران 2024.

ويتحدث ريفالدو بشكل أسبوعي عن أحوال النادي الكتالوني، وتطرق هذا الأسبوع للحديث عن خلفية تشافي، وفاجأ الجميع بإيمانه على نجاح جوزيه مورينيو في برشلونة حال تولي تدريبه، مشيرًا إلى أنّه الخيار الواقعي في الوقت الحالي، في ظل صعوبة عودة بيب غوارديولا مرة أخرى.

وقال ريفالدو في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "أنا لا أعتقد أنّ بيب غوارديولا سيعود إلى برشلونة في أي وقت قريب، لن يأتي على الفور".

وأكمل أسطورة النادي الكتالوني: "أعتقد أن الفرصة الواقعية الوحيدة لحدوث ذلك، هي رغبته في العودة للاستمتاع بالحياة العائلية ومنزله في برشلونة، لذلك الأمر سهل للغاية في تلك الحالة لأنه يعتمد عليه، ولكن ليس من الوارد حدوثه الموسم المقبل، لأنه في حالة جيدة مع مانشستر سيتي، وعودته لبرشلونة ستعتمد على الوضع المالي للنادي".

وأضاف متحدثًا عن وجهة نظره لترشيح جوزيه مورينيو في برشلونة، بقوله: "هُناك العديد من المشجعين الذين لا يوافقون على اللاعبين أو المدربين الذين لعبوا أو دربوا الفريق المنافس (في إشارة إلى ريال مدريد)، لكن مورينيو كان بالفعل في برشلونة سابقًا وهو شخص عظيم".

وأردف: "مورينيو شخص رائع ويتمتع بروح تنافسية عالية كمدرب، ربما يثير الجدل في بعض الأحيان وهذا يقلق الجماهير، ولكنه رجل لا يعرف إلا الفوز، وبالنظر إلى وضعه الحالي وموقف برشلونة، يبدو أن قدومه أسهل بكثير من التعاقد مع غوارديولا".

واختتم تصريحاته بالقول: "أعتقد أنه سيكون صفقة رائعة لبرشلونة حتى لو اعترضت الجماهير على هذا الأمر، لأنه سينجح بلا أدنى شك، وسيقوم بوظيفة جيدة لأنه يعرف الفريق والدوري الإسباني جيدًا، ولديه خبرة طويلة، ويعرف كيف ينجح أيضًا في دوري أبطال أوروبا".

ماذا قدم جوزيه مورينيو في برشلونة كمدرب؟

سبق للمدرب البرتغالي العمل من قبل في برشلونة، إذ كان في الجهاز الفني ومترجمًا مع بوبي روبسون ولويس فان خال في تسعينات القرن الماضي، وبالتحديد بين 1996 و2000، وانتقل بعد سنوات إلى ريال مدريد في 2010، وقضى  هناك 3 سنوات مع الفريق، وتوج معه بلقب الدوري الإسباني والسوبر المحلي وكأس ملك إسبانيا قبل رحيله في 2013.

ولا يتولّى مورينيو تدريب أي نادٍ في الوقت الحالي، بعد إقالته من روما الإيطالي قبل ثلاثة أشهر، بعد عامين ونصف مع "الجيالوروسي"، الذي كان قاده للتتويج بدوري المؤتمر الأوروبي في موسم 2021-22.

شارك: