ريان مايي: المغرب سيكتب التاريخ في كأس العالم 2022

2022-10-28 14:51
لاعب المنتخب المغربي ريان مايي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي المغربي ريان مايي، لاعب نادي فيرينكفاروس الناشط في الدوري المجري، أن منتخب المغرب يسعى لكتابة التاريخ ومفاجأة الجميع في بطولة كأس العالم قطر 2022، المقررة في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وأوقعت قرعة كأس العالم المنتخب المغربي، ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وقال مايي في تصريح لموقع "sofoot" الفرنسي: "ندرك أن مجموعتنا صعبة في كأس العالم، لكن المنتخب المغربي سيكون جاهزًا للمنافسة العالمية".

وأضاف: "نريد أن نكتب التاريخ مع المغرب، هذا ما يتوقعه كل المغاربة.. لدينا القوة لنكون قادرين على صنع المفاجأة في هذه المجموعة، حتى لو كنا نعلم أن الأمور لن تكون سهلة".

وأردف: "من جانبي، سأحاول تقديم كل ما لدي حتى أكون حاضرًا رفقة المنتخب، هذه الفرصة قد لا تظهر مرة أخرى".

وكشف مايي عن سبب تفضيله المنتخب المغربي على حساب الكاميرون، مسقط رأس والده، وقال في هذا الشأن: "‏كان روجي ميلا ينوي المجيء إلينا أنا وأخي سامي.. لا أعرف ما إذا كان قد التقى بوالدي، لكن الأخير كان يضغط عليّ للعب مع الكاميرون".

وتابع:"بالمقابل أعطتنا أمي حرية الاختيار.. شعرت أنا وأخي سامي أن المغرب هو البلد الذي يناسبنا أكثر من غيره من حيث الأجواء التي نعيشها في الوطن.. وجودي مع أخي سامي في قطر سيكون قمة الفخر لوالدتنا".

وبخصوص علاقته مع المدرب السابق لمنتخب المغرب، البوسني وحيد حاليلوزيتش، قال مايي: "لقد منحني وحيد الثقة مباشرة من خلال جعلي ألعب على الفور، وقد نجح الأمر بشكل جيد للغاية".

وزاد: "عندما غادر، كان هناك تأثير مفاجئ، حتى لو كنا نعلم أن الوضع لم يكن سهلًا بالنسبة له، كان في كثير من الأحيان تحت الضغط على الرغم من النتائج الجيدة.. الآن علينا أن نمضي قدمًا، ونتطلع إلى الأمام".

وواصل: "المدرب الجديد وليد الركراكي جلب لمسته. إنه مدرب تكتيكي للغاية ويحرص على أدق التفاصيل، إنه يفهم عقلية الجيل الجديد من اللاعبين، ويعرف كيف يريحهم، ليس لدينا الكثير من الوقت قبل كأس العالم، نريد أن نفعل الأشياء بشكل صحيح".

عودة زياش ومواجهة خاصة أمام بلجيكا

وتطرق مايي للحديث عن مواجهته لمنتخب بلجيكا، بلد مسقط رأسه، وهذا خلال دور المجموعات من كأس العالم قطر 2022، وقال : "قبل إجراء قرعة كأس العالم توقعت أنا وأخي مواجهة المنتخب البلجيكي، إنه بلد الطفولة، ستكون مباراة خاصة جدًا بالنسبة لنا".

ولم يفوت مايي فرصة الحديث أيضًا عن عودة نجم تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، لصفوف المنتخب المغربي، قائلًا في هذا السياق: "زياش عاد بحالة ذهنية جيدة، مثل جميع اللاعبين. إنه يلعب في أفضل الدوريات، ومن الواضح أن هذه ميزة إضافية لمنتخب المغرب".

وختم: "على عكس وسائل الإعلام التي تطرقت للموضوع كثيرًا، نحن لم نتحدث عن عودة زياش في المعسكر الأخير سواء مع الطاقم الفني أو بيننا كلاعبين.. عودته تزامنت مع تعيين مدرب جديد، لهذا لم نأخذ الوقت الكافي للحديث عن ذلك، كان علينا أن نبدأ العمل مباشرة لنكون جاهزين لكأس العالم".

شارك: