ريان شرقي يقترب من منتخب الجزائر بتصريح جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 21:03
الموهبة ريان شرقي نجم نادي ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار تصريح من لاعب كرة القدم الجزائري ومدافع فريق معيذر القطري، نسيم بن عيسى، الإثنين 15 أبريل/ نيسان، الجدل حول احتمالية اختيار نجم وسط أولمبيك ليون الفرنسي، ريان شرقي (20 عامًا) اللعب بقميص منتخب الجزائر.

يُعد بن عيسى أحد الأصدقاء المقرّبين من شرقي، وقد كتب عبر إنستغرام ما يفيد بأن اللاعب ربما يكون في طريقه إلى تمثيل الجزائر.

لم يحسم ريان شرقي -المولود في مدينة ليون الفرنسية- مستقبله الدولي حتى الآن بين بلد أبويه الجزائر أو بلد المنشأ فرنسا، رغم أن وسائل إعلام قد أشارت إلى أنّ اللاعب الموهوب يستهدف تمثيل منتخب (الديوك) ويضعه أولويةً.

تصريح يقرّب ريان شرقي من الجزائر

كتب بن عيسى أنّه لن يتفاجأ حال قرر ريان شرقي اللعب مع منتخب الجزائر، كما أن ريان تجمعه علاقة صداقة وطيدة بزميله السابق في ليون، حسام عوار، الذي اختار هو الآخر بالفعل اللعب لمنتخب الجزائر، ولعل عوار يؤثّر في اللاعب ويجلبه إلى (الخضر).

ريان شرقي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي (X: caughtoffside)
ريان شرقي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي (X: caughtoffside)


بن عيسى (22 عامًا) أشار إلى أنّه لعب دورًا في اختيار مهاجم ستاد رين الفرنسي، أمين غويري، اللعب لصالح منتخب الجزائر، وقال إنّه نصح اللاعب بحمل ألوان (محاربي الصحراء) عوضًا عن فرنسا، حسبما نقلت منصّة (Fennec Football).

وفي حوار أجراه مع منصّة سو فوت (So Foot) الفرنسية الشهر الماضي، قال ريان شرقي عن ارتباطه بالجزائر: "جميع إخوتي زاروا الجزائر من قبل، وأنا أيضًا أريد الذهاب هناك يومًا ما، لرؤية كيف تبدو مدينة بسكرة، لدينا جذور جزائرية عميقة للغاية".

هلال سوداني يقتحم نادي الـ100 هدف جزائري في أوروبا

الآن أصبح ريان شرقي في مفترق الطرق بين فرنسا والجزائر، مع العلم أنّ اللاعب -وحال اختياره فرنسا- لن ينضم إلى المنتخب الفرنسي الأول مباشرةً، بل سيلعب لبعض الوقت مع منتخب الشباب الذي يدرّبه أسطورة (الديكة) تيري هنري.



هنري كان قد أسقط شرقي من حساباته في الفترة الأخيرة، وقال لوسائل الإعلام الفرنسية في مارس الماضي، إنّهُ يتعين على شرقي استعادة مستواه المعهود من أجل استدعائه، فيما يبدو أنّ اللاعب قد ابتعد لخطوات إلى الوراء عن فرنسا.

عمورة يتفوق على مهاجمي ليفربول وتشيلسي في إحصاءات السرعة

وقال هنري: "إنّهُ بحاجة إلى إظهار شخصيته من أجل العودة، لم أر لاعبًا في حياتي يراوغ بكلتا قدميه بهذه السرعة والدقّة".

وكان ريان شرقي على مقربة من الانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي في بداية الموسم الحالي (2023-2024) غير أنّ الصفقة انهارت في المراحل الأخيرة لاتساع الفجوة بين الطلب والعرض بين إدارتي النادي اللندني وأولمبيك ليون.

ماذا قدّم ريان شرقي هذا الموسم؟

سجّل ريان شرقي 3 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة مع أولمبيك ليون في الموسم الحالي عبر كل البطولات.

أرقام ريان شرقي 2023-2024 (حتّى 15 أبريل)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الفرنسي2815
كأس فرنسا522
إجمالي3337
شارك: