ريال مدريد يهزم سلتيك بثلاثية وتشيلسي يسقط أمام دينامو زغرب

2022-09-07 04:31
فرحة الكرواتي لوكا مودريتش وانطلاقة موفقة لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2022-23 (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا، بانتصارٍ على حساب نادي سلتيك غلاسكو الإسكتلندي بنتيجة (3-0)، على ملعب الأخير ماكسيمير ستاديون، ضمن الجولة الأولى عن المجموعة السادسة التي شهدت أيضًا فوز شاختار دونيتسك الأوكراني أمام لايبزيغ الألماني بنتيجة (1-4).

وسجل أهداف مباراة الريال وسلتيك، البرازيلي فينيسيوس في الدقيقة 56'، ثم أضاف الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثاني في الدقيقة 60'، قبل أن يُوقّع البلجيكي إدين هازارد الهدف الثالث في الدقيقة 77'.

وشهدت هذه المواجهة خروج مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، متأثرًا بإصابة في الدقيقة 30'، حيث دخل مكانه زميله هازارد.

وافتقد نادي سلتيك، العائد إلى دوري الأبطال بعد غياب دام أربع سنوات، لعامل الخبرة، مقارنةً بريال مدريد الذي عرف كيف يحسم اللقاء لصالحه.

شاختار يحقق فوزًا كبيرًا على لايبزيغ

وخلال المواجهة الثانية من ذات المجموعة، التي احتضنها ملعب "ريد بول أرينا" فقد تمكّن شاختار دونيتسك من مفاجأة نادي لايبزيغ، وفاز عليه بنتيجة كبيرة (4-1).

وسجل أهداف شاختار اللاعب ماريان شفيلد في الدقيقتين 16' و58'، وميخايلو مودريك في الدقيقة 76' ولاسانا تراوري في الدقيقة 85'، بينما جاء الهدف الوحيد لنادي لايبزيغ محمد سيماكان في الدقيقة 57'.

وعلى وقع هاتين النتيجتين، يتصدر شاختار وريال مدريد المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، وخلفهما سلتيك ولايبزيغ. 

دينامو زغرب يُفاجئ تشيلسي وميلان يسقط في فخ التعادل

سقط تشيلسي الإنجليزي أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء على ملعب ماكسيمير ستاديون، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجَّل الدولي الكرواتي ميسلاف أورشيتش الهدف الوحيد في المباراة لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 13'، في وقتٍ عجز تشيلسي عن الوصول إلى مرمى المنافس رغم محاولاته الكثيرة، إذ وجد أمامه دفاعًا قويًّا منظمًا.

وشارك الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، لأول مرة مع ناديه الجديد تشيلسي، حيث دخل أساسيًّا قبل أن يغادر أرضية الميدان في الدقيقة 59'، كما شارك في اللقاء أيضًا المدافع الفرنسي الجديد ويسلي فوفانا، الذي لعب المواجهة كاملةً، في وقت شارك النجم المغربي حكيم زياش بديلًا، مكان زميله المدافع سيزار أزبيليكويتا بدايةً من الدقيقة 46'.

وتعتبر الهزيمة أمام دينامو زغرب هي الثالثة لتشيلسي على التوالي خلال الموسم الجديد 2022-23، بعد خسارته في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال آخر جولتين أمام ساوثهامبتون بنتيجة (2-1) وأمام نادي وست هام يونايتد بذات النتيجة أيضًا.

ميلان يكتفي بالتعادل أمام سالزبورغ النمساوي

وفي المواجهة الثانية من المجموعة ذاتها، تعادل ميلان الإيطالي أمام مستضيفه سالزبورغ النمساوي، بنتيجة (1-1).

وكان الفريق النمساوي السبّاق لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 28'، عن طريق اللاعب السويسري نوا أوكافور، قبل أن يدرك نادي ميلان التعادل بفضل هدف البلجيكي ألكسيس ساليمايكيرس في الدقيقة 40'.

وبهذا يتصدر دينامو زغرب صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، وخلفه ميلان وسالزبورغ بنقطة واحدة، فيما يتذيل تشيلسي الترتيب بدون رصيد.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: