ريال مدريد ينوي التخلّص من "صداع" بديل بنزيما

2023-01-05 23:47
مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما ومدربه كارلو أنشيلوتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى ريال مدريد الإسباني بكل جهوده لوضع حد للمشكل "الجديد القديم" ألا وهو إيجاد بديل لمهاجمه الفرنسي، كريم بنزيما، الذي يتسبب عند غيابه في كل مرة في حالة من الإرباك الشديد في مخططات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وحسب مصادر إعلامية مقربة من البيت المدريدي، قررت إدارة النادي الذي يرأسه رجل الأعمال الشهير فلورنتينو بيريز، التعاقد مع مهاجم جديد بمواصفات خاصة، وفي أقرب وقت ممكن لإنهاء هذه الأزمة.

وذكرت صحيفة "ديفينسا سنترال" المقربة من أجواء النادي الملكي أنه يستهدف إيجاد مهاجم آخر وفقًا لشرطين أساسيين٫ أولهما أن يكون ضمن نطاق قدرات النادي المادية، حيث لن يكون مستعدًا لدفع مبالغ طائلة مهما كان اسم اللاعب والدليل المنافسة الشرسة التي يتعرض لها حاليًا، خاصةً مع الأندية الإنجليزية في سباق التوقيع مع نجم بوروسيا دورتموند، الإنجليزي جود بيلينغهام.

جود بيلينغهام مرشّح بقوة ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم

أما الشرط الثاني، فيخص طبيعة هذا المهاجم، إذ إنّ المدرب أنشيلوتي يريد لاعبًا يفطن للأدوار المختلفة في الهجوم، لا مهاجم صندوق فحسب، وذلك لفكرة محددة وهو أن يكون المهاجم الجديد بمثابة "همزة الوصل" أو "المكمّل" لأدوار بنزيما.

وبالعودة إلى شَرطي الإدارة المدريدية، لا تبدو الخيارات واسعة في الميركاتو لا سيما الشتوي، لكن الصحيفة المذكورة حدّدت الفرنسي ماركوس تورام، مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، كلاعب تتوفر فيه المواصفات المطلوبة في مدريد.

ورغم نجاحه في تجاوز عقبات غياب قائده بنزيما في بعض المباريات، إلا أنّ ريال مدريد يكابد صعوبات كبيرة في هذا السياق، لكن حنكة مدربه الإيطالي في توظيف الثنائي ماركو أسنسيو ورودريغو في خطة "المهاجم الوهمي" إضافة إلى بعض الإسهامات التهديفية المهمة من الأوروغواياني، فيديريكو فالفيردي، أسهمت في خروج الـ"بلانكوس" من عدة مآزق.

وأصبح لبنزيما دور محوري بارز في كتيبة الريال، لا سيما بعد خروج "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو من الفريق عام 2018 نحو يوفنتوس الإيطالي، وأسهم تنامي أهمية دوره وبصمته المؤثرة في تحقيق الفريق لنتائج مذهلة، كيف لا! وهو الذي سجل في الموسم الماضي 44 هدفًا مع ناديه الملكي في 46 مباراة، من بينها 15 هدفًا في دوري أبطال أوروبا و15 تمريرة حاسمة. إضافة إلى ذلك، فاز كريم مع ناديه في الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والدوري والسوبر المحليين. 

وفي ظل هذه الأرقام المرعبة، سيجب على ريال مدريد، البحث أيضاً عن بديل في المواسم القليلة المقبلة لقائده الحالي وأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا، ولاعب السنة في القارة العجوز، وهدّاف الليغا، وحامل الكرة الذهبية، خاصةً أنه بلغ الـ35 عامًا من عمره.

شارك: