ريال مدريد ينافس الأندية السعودية على جوزيه مورينيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-20 12:01
أرشيفية- البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتردد اسم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لنادي روما، بقوة كمرشح لخلافة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الذي يرتبط بإمكانية الرحيل بشكل كبير في نهاية الموسم الجاري، وسط اهتمام أيضًا من الأندية السعودية لضمه.

وينتهي عقد أنشيلوتي مع ريال مدريد بنهاية الموسم الجاري، في 30 يونيو/ حزيران 2024، ويعتقد أنه سيتولى على الفور تدريب منتخب البرازيل، حيث يملك اتفاقًا مع الاتحاد البرازيلي لتدريب السيليساو.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها، صباح اليوم الجمعة 20 أكتوبر/ تشرين الأول، فإن مورينيو اسم مطروح بالفعل داخل مجلس إدارة النادي الملكي، من أجل خلافة كارلو أنشيلوتي.

وينتهي عقد مورينيو مع روما بنهاية الموسم أيضًا في يونيو 2024، وفي إيطاليا يُعتقد بالفعل أنه لن يستمر في الفريق، وكان هذا هو الفتيل الذي أشعل الشائعات حول احتمال عودته إلى ريال مدريد الموسم المقبل.

وسبق وعمل مورينيو في ريال مدريد وقضى ثلاث سنوات، وغادر البرتغالي النادي الأبيض من الباب الخلفي في عام 2013، والمفارقة أن كارلو أنشيلوتي حلّ محله في فترة ولايته الأولى.

وربما تتغير الأدوار الآن، وسيكون البرتغالي هو من يحل محل الإيطالي على مقاعد بدلاء ريال مدريد، ليعود مورينيو للعمل في "سانتياغو برنابيو" مرة أخرى، ولكن كل ذلك يتوقف على إدارة النادي الملكي، بحيث إذا عرض المرينغي على أنشيلوتي التجديد فإنه سيقبل ذلك؛ ورغم أن الجميع تقريبًا يفترض أن أنشيلوتي سيذهب إلى البرازيل، إلا أن الحقيقة أنه لم يوقع أي شيء رسمي مع الاتحاد البرازيلي، وينتظر قرار نادي العاصمة الإسبانية.

ولن يكون من السهل أيضًا على النادي الملكي التعاقد مع مورينيو، في ظل وجود رغبة قوية من جانب أندية دوري روشن السعودي في استقطاب المدرب البرتغالي.

الجدير بالذكر أنّ مورينيو في فترته من 2010 وحتى 2013 في ريال مدريد، قاد النادي الملكي في 178 مباراة، وفاز بـ127 لقاء، وتعادل في 28 مواجهة، وتلقى الخسارة في 23 لقاءً، ونجح في حصد لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، كما نال جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2011.

شارك: