ريال مدريد يفوز على ريال مايوركا ويحافظ على صدارة الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 02:04
ريال مدريد يفوز على ريال مايوركا بهدف روديغر (RealMadrid.Com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ ريال مدريد على صدارة الدوري الإسباني، بعد تحقيقه اليوم الأربعاء 3 يناير/ كانون الثاني، فوزًا صعبًا على ضيفه ريال مايوركا، على أرضية بملعب سانتياغو بيرنابيو، لحساب الجولة 19 من الدوري الإسباني.

وشهدت تشكيلة الفريق "الملكي" في هذا اللقاء عودة النجم البرازيلي فينسيوس جونيور إلى جو المنافسة، بعد شفائه من الإصابة التي أبعدته منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عن الملاعب.

وفي المقابل، عرفت قائمة "الميرنغي" عديد الغيابات، بغياب أسماء مثل البرازيلي إيدر ميليتاو، والنمساوي ديفيد ألابا بسبب الإصابة، بالإضافة إلى الإسباني ناتشو فيرنانديز للإيقاف، وهو ما دفع بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للاعتماد على الفرنسي أورلين تشواميني في محور الدفاع، إلى جانب الألماني أنطونيو رودريغر.

وخلق ريال مدريد فرصتين سانحتين للتسجيل خلال الشوط الأول عن طريق الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينسيوس جونيور، ولكنهما فشلا في تحويلهما إلى أهداف، بينما كاد الضيف ريال مايوركا أن يفتتح باب التسجيل برأسية لاعبه أنطونيو سانشيز التي ارتطمت بالقائم.

ريال مدريد يفوز على مايوركا بهدف روديغر

وفي بداية الشوط الثاني، هدد ريال مايوركا مرمى ريال مدريد مرة أخرى بكرة سددها اللاعب كوستا في القائم، وظل التعادل على حاله بين الفريقين إلى غاية الدقيقة (78)، حيث سجل المدافع الألماني أنطونيو روديغر هدف الفوز لـ "الميرنغي".

وبهذا الفوز، حافظ ريال مدريد على صدارة "الليغا" برصيد 48 نقطة، فيما يحتل ريال مايوركا المرتبة 14 برصيد 18 نقطة.

فوز مثير لجيرونا أمام أتلتيكو مدريد

وحقق مفاجأة هذا الموسم نادي جيرونا فوزًا مثيرًا بنتيجة (4-3) على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد، في اللقاء الذي جمع بينهما بملعب "مونتيليفي".

وافتتح الفريق الكتالوني باب التسجيل بهدف من لاعبه فاليري فيرنانديز في الدقيقة (2)، لكن الأتلتيكو استطاع تعديل النتيجة عبر مهاجمه ألفارو موراتا في الدقيقة (14).

وعاد جيرونا للتقدم مرة أخرى في نتيجة المباراة بهدف ثان سجله لاعبه سافيو في الدقيقة (26)، ثم أضاف زميله دالي بليند الهدف الثالث في الدقيقة (39)، قبل أن يذلل موراتا الفارق لـ "الأتلتي" بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (44).

وفي الشوط الثاني، دخل أتلتيكو مدريد بقوة لتعديل النتيجة، وكان له ذلك عن طريق موراتا الذي سجل الهدف الثالث لناديه وله في اللقاء عند الدقيقة (54)، لكن جيرونا العنيد استطاع تسجيل الهدف الرابع وهدف الفوز بواسطة لاعبه إيفان مارتين في الدقيقة (90+1).

وبفضل هذا الانتصار المثير، بقي جيرونا في مركزه الثاني برصيد 48 نقطة، بفارق الأهداف خلف المتصدر ريال مدريد، فيما ظل أتلتيكو مدريد في المركز الثالث مؤقتًا، بعدما تجمد رصيده عند النقطة 38.

شارك: