ريال مدريد يتجه لإعارة نجمه المغربي لفياريال أو خيتافي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-31 15:15
من تدريبات فريق ريال مدريد الإسباني موسم 2023-24 (X/diarioas)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم الدولي المغربي يوسف لخديم الظهير الأيسر لفريق ريال مدريد الإسباني تحت 19 عامًا لكرة القدم، أوراق اعتماده بقوة كواحد من بين أبرز المواهب الصاعدة في صفوف الفريق الملكي بعد تألقه اللافت خلال الموسم الكروي الحالي على المستويين المحلي والقاري، ليلفت إليه انتباه بعض الأندية التي أعربت عن رغبتها في الاستفادة من خدماته بداية من فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ودفع تألق لخديم إدارة ريال مدريد إلى تجديد عقده قبل أيام حتى عام 2028، وذلك لتحصينه من أطماع الأندية بعدما بات مطلوبًا بقوة هذا الموسم، وتابع مبارياته عدد من الفنيين التابعين لأندية إسبانية أخرى، كما أن التقرير الذي أعده عنه المدير الفني لفريقه ألفارو أربيلوا، فرض على مسؤولي الميرينغي تمديد عقده.

صراع على ضم ناشئ ريال مدريد

وفي سياق متصل علِم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن لخديم دخل دائرة اهتمام كل من خيتافي وفياريال للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث تم تصنيفه من أبرز المواهب في مركزه بدوري أبطال أوروبا للشباب ومنافسات الدوري المحلي لنفس الفئة التي يمثلها.

وأوضح المصدر نفسه أن خيتافي، يقترح ضم لخديم بنفس الخطة التي اتبعها رايو فايكانو وجيرونا مع فران غارسيا وميغيل غوتيريز، مقابل احتفاظ الريال بنسبة من حقوق اللاعب، مع أحقية استعادته مستقبلًا، في حين يسعى فياريال لاستعارته لموسم كروي واحد مع أحقية الشراء، في وقت تسعى إدارة الفريق الملكي لإعارته بنظام يخدم مصلحتها، لاستعادته في حال انفجرت موهبته أكثر.

وتم استدعاء لخديم لأول مرة إلى المنتخب المغربي تحت 20 عامًا في سبتمبر الماضي، وهو أحد ركائز فريق ريال مدريد لأقل من 19 عامًا، الذي يدربه النجم السابق للريال ألفارو أربيلوا، حيث توج مع فريقه الموسم الماضي بالبطولة وكأس أبطال إسبانيا وكأس ملك إسبانيا.

ويعتبر النجم المغربي، البالغ من العمر 18 عامًا، الظهير الأيسر المستقبلي للفريق الأول لريال مدريد، وعند وصوله إلى فالديبيباس عام 2017 قادمًا إليه من نادي خيتافي، أظهر لخديم تطورًا مثيرًا للإعجاب في صفوف الشباب، لا سيما تحت قيادة أربيلوا، ليفرض مكانته بقوة. حيث يُعتبر من بين أفضل المدافعين الممررين في بطولة دوري أبطال أوروبا للشباب هذا الموسم.

وُلِدَ لخديم في العاصمة مدريد عام 2005 من أم مغربية وأب إسباني، ويعد أحد أبرز المواهب الصاعدة في فريق ريال مدريد تحت سن 19 عامًا، ويتميز بالقوة البدنية إلى جانب قدرته على تقديم الإضافة الهجومية للفريق كما فعل في المباريات الأخيرة بعدما كان وراء مجموعة من الأهداف.

شارك: