ريال مدريد يسحق جيرونا بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-30 22:45
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالهدف الأول في مرمى جيرونا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد فوزًا كبيرًا على مضيفه جيرونا بثلاثية نظيفة (0-3) على ملعب مونتيليفي، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، ليستعيد الملكي صدارة المسابقة بعدما فقدها بخسارته في ديربي مدريد.

ودخل لاعبو الريال المواجهة بدون مقدمات، ونجح خوسيلو في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (17)، مستغلًا تمريرة حاسمة بالمقاس من زميله الإنجليزي جود بيلينغهام، قبل أن يضاعف الفرنسي أوريلين تشواميني النتيجة في الدقيقة (21) بضربة رأسية محكمة وبصناعة من الألماني توني كروس.

وحاول جيرونا تقليص الفارق من خلال بعض الفرص، لكن دفاعات ريال مدريد كانت في المرصاد، مع تألق واضح للحارس كيبا أريزابالاغا، الذي أوقف فرصًا محققة للتسجيل، لينتهي شوط المباراة الأول بتفوق مدريدي بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، تواصل المد الهجومي للمدريديين قصد قتل المباراة بهدف ثالث، ليتحقق لهم ذلك عند الدقيقة (71) عبر صانع الهدف الأول، بيلينغهام؛ إذ رد خوسيلو له الهدية ووضعه في موقف مناسب لوضع الكرة في شباك الحارس الأرجنتيني باولو غازانيغا، محرزًا بذلك هدفه السادس لينفرد بصدارة هدافي "الليغا".

وأكمل الريال المواجهة بعشرة لاعبين اعتبارًا من الدقيقة (90+3) إثر طرده قائده ناتشو فيرنانديز بالبطاقة الحمراء، بقرار من الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR" للتأكد من تدخله على لاعب جيرونا خوان بوليدو.

وبهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 21 نقطة وحيدًا في الصدارة، بينما تجمد رصيد جيرونا المتصدر السابق لليغا قبل هذه الجولة عند 19 نقطة.

فياريال يتعادل مع خيتافي سلبيًا

في مباراة أخرى، تعادل فياريال أمام مضيفه خيتافي سلبيًا (0-0) في المباراة التي جرت ظهر اليوم على ملعب "ألفونسو بيريز"، ليكتفي كل فريق بنقطة واحدة، تضع الغواصات الصفراء في المركز الـ12 برصيد 8 نقاط، وخيتافي في المركز العاشر برصيد 9 نقاط.

وعرفت المواجهة طرد المدافع أليكس باينا من جانب فياريال بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة (23)، ما جعل فريقه يلعب 67 دقيقة كاملة بعشرة لاعبين.

ولحساب الجولة ذاتها، حسمت نتيجة التعادل 2-2 مباراة رايو فايكانو مع ضيفه ريال مايوركا على ملعب "فاليكاس"، ليحصد كل طرف نقطة واحدة، تضع أصحاب الأرض في المركز السابع برصيد 12 نقطة، بينما يأتي مايوركا في المركز الـ14 برصيد 7 نقاط.

وسجل ثنائية فايكانو كل من ألفارو غارسيا في الدقيقة (4) والمخضرم الكولومبي راداميل فالكاو في الدقيقة (90+12)، بينما سجل فيدات موريكي هدف مايوركا الأول في الدقيقة (44) ثم أضاف أنطونيو سانشيز الهدف الثاني في الدقيقة (59).

شارك: