ريال مدريد يستعد للسيتي بفوز صعب على مايوركا في الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 22:45
من مباراة ريال مدريد وريال مايوركا ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني (X / realmadridarab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يَستعدّ ريال مدريد المتصدر الحاليّ لترتيب الدوري الإسباني، لرحلته الصعبة إلى ملعب مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء المقبل، بمعنوياتٍ مرتفعةٍ بعد تحقيقه فوزًا هامًا على مضيفه ريال مايوركا بنتيجة 1-0 في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ضامنًا على الأقل الإبقاء على فارق النقاط الثمانية الذي يفصله عن غريمه برشلونة.

ويدين فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالفوز الرابع والعشرين في الدوري هذا الموسم إلى الفرنسي أوريلين تشواميني الذي سجل هدف اللقاء الوحيد بتسديدة رائعة، رافعًا رصيد النادي الملكي إلى 78 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن برشلونة، بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه قادش لاحقًا السبت.

معركة ملحمية تنتظر ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد

وسيكون بانتظار ريال مهمة شاقة الأربعاء في ملعب الاتحاد بعد اكتفائه بالتعادل على أرضه مع مانشستر سيتي حامل اللقب 3-3 في ذهاب ربع النهائي، لا سيما بعد الذي حصل الموسم الماضي حين تعادل الفريقان في نصف النهائي 1-1 في مدريد، قبل أن يتلقى النادي الملكي هزيمة مذلة إيابًا في مانشستر 0-4.

يُدرك كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد صعوبة المهمة التي تنتظره الأربعاء، عندما يواجه فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فمانشستر سيتي لم يخسر على أرضه في آخر 30 مباراة في دوري الأبطال منذ عام 2018، كما أنه حافظ على سجله خاليًا من الهزيمة في 41 مباراة ضمن جميع المسابقات.

وقرر أنشيلوتي إجراء خمسة تبديلات على التشكيلة التي واجهت سيتي ذهابًا، مبقيًا البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو والألماني توني كروس والفرنسي إدواردو كامافينغا وداني كارفاخال على مقاعد البدلاء التي شهدت وجود المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو العائد بعد غياب طويل للغاية بسبب الإصابة (شارك في الثواني الأخيرة).

وأجرى أنشيلوتي هذه التبديلات رغم أهمية تجنب تكرار سيناريو الموسم الماضي حين سقط فريقه على أرض مايوركا 0-1، لا سيما أن النادي الملكي سيستضيف برشلونة الأحد المقبل، مباشرةً بعد زيارته الشاقة إلى أرضية ملعب الاتحاد.

استحواذ طفيف لريال مدريد دون خطورة حقيقية

ولم يقدم الفريقان الكثير في بداية اللقاء مع أفضلية طفيفة للفريق الملكي من حيث الاستحواذ لكن من دون خطورة حقيقية، وذلك حتى الدقيقة (30) حين اضطر الحارس الأوكراني أندري لونين إلى التدخل ببراعة لإنقاذ ريال من رأسية أنتوني رايو، قبل أن يرد الإنجليزي جود بيلينغهام بتسديدة من مشارف المنطقة لكن الكرة ارتدت من العارضة (33).

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم بدأ ريال مدريد الثاني بتسديدة بعيدة لبيلينغهام تألق الحارس في صدها في الدقيقة (47)، قبل أن يقرر الفرنسي أوريلين تشواميني اختبار حظه من بعيد بكرة وجدت طريقها إلى الزاوية اليسرى العليا لمرمى الصربي بردراغ رايكوفيتش في الدقيقة (47)، مانحًا الضيف الملكي التقدم.

وكان إبراهيم دياز قريبًا بشدة من إضافة الهدف الثاني للضيوف لكن رايكوفيتش كان الموعد بتصد رائع في الدقيقة (61)، قبل أن يترك المغربي مكانه لفينيسيوس في الدقيقة (63) الذي دخل بصحبة كامافينغا قبل أن يلحق بهما كارفاخال ومن ثم ميليتاو الذي دخل في الدقيقة (90).

شارك: