ريال مدريد يتخلص من "مأزق" إيبار ويقفز للصدارة!

2021-06-08 09:01
فرحة لاعبي مدريد بعد هدف بنزيمة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل ريال مدريد انتصاراته، عندما أضاف مستضيفه إيبار إلى قائمة ضحاياه إثر فوزه عليه (3-1) في الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإسباني (تابع تفاصيل المباراة). وهذا هو الفوز الرابع تواليا والتاسع "للفريق الملكي"، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة ويقفز للصدارة بالمشاركة مع جاره أتلتيكو مدريد، في حين تجمد رصيد إيبار عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكعادته هذا الموسم، تألق النجم الفرنسي كريم بنزيمة، عندما سجل الهدف الأول بوقت مبكر، فحين تلقى الكرة سدد في الزاوية الضيقة (9)، ثم عاد بعدها ليقدم فاصلا مهاريا على الطرف الأيمن، ليخترق منطقة الجزاء ويهدي الكرة على طبق من فضة أمام لوكا مودريتش الذي سددها قوية ليهز الشباك (13). 

ورفع بنزيمة رصيده إلى 7 أهداف سجلها في 12 مباراة خاضها هذا الموسم في الليغا، بينما وضع بصمته المعتادة أمام إيبار، حيث سبق أن هز شباكه 8 مرات مقابل ثلاث تمريرات حاسمة خلال 11 مباراة خاضها أمامه. وبات بنزيمة على بعد هدف من جيرارد نجم فياريال متصدر ترتيب الهدافين حاليا بـ8 أهداف.

وكان ريال مدريد في طريقه لانتصار سهل بعد أن بسط سيطرته على أجواء اللقاء، ولكن إنريكي غارسيا هز شباك كورتوا من تسديدة "ماكرة" سكنت أقصى الزاوية اليسرى، ليقلص الفارق عند الدقيقة 28، لتشتعل المباراة في بقية أطوارها، مع تعدد محاولات الفريقين لتسجيل المزيد من الأهداف.
 

في الشوط الثاني، حاول زين الدين زيدان القيام بلمساته السحرية، حين أجرى 3 تبديلات استهدفت تنشيط الشق الهجومي، بمشاركة ردوريغو وآسينسيو وفالفيري، وهو ما منح فريقه المزيد من السرعة والسيطرة على الكرة التي بلغت قرابة 70 بالمئة نهاية اللقاء، فيما تعددت محاولات التهديد على المرمى.

وفي ظل اندفاع إيبار نحو الهجوم في الوقت بدل الضائع، نجح الريال في استغلال الهجمة المرتدة الأخيرة، عندما استلم بنزيمة الكرة على الجهة اليمنى، ومرر بذكاء خلف الدفاع أمام البديل الرابع، لوكاس فاسكيز الذي اخترق المنطقة وسدد كرة زاحفة هزت شباك الحارس للمرة الثالثة مع الصافرة النهائية.

شارك: