ريال مدريد وبايرن ميونخ يُنقذان خطط وليد الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 01:05
أرشيفية- وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُواصل وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، تحضير منتخب قوي قادر على التتويج بكأس أمم أفريقيا 2025، وضمان التأهل إلى النسخة القادمة من نهائيات كأس العالم عام 2026.

ويعمل الركراكي على تحضير منتخب بمعدل أعمار جيد، لضمان مستقبل "أسود الأطلس"، مع الاعتماد على بعض الأسماء من لاعبي الخبرة.

وواجه مدرب منتخب المغرب بعض المشاكل في المباريات الماضية، خاصة في نهائيات كأس أفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار في بعض المراكز، على غرار مركز الظهير الأيسر وخط الهجوم.

ويُعد مركز الظهير الأيسر من أهم المراكز التي تؤرق الركراكي في منتخب المغرب، بتواجد يحيى عطية الله المنتقل حديثًا إلى فريق سوتشي الروسي فقط، إضافة إلى آدم ماسينا لاعب تورينو الإيطالي، الذي لم يعد يلعب كثيرًا في هذا المركز.

ويجد مدرب "أسود الأطلس" مشاكل كبيرة في حال غاب عطية الله، حيث اضطر في الكثير من الأحيان إلى الاعتماد على نصير مزراوي في هذا المركز، رغم أنه يلعب كظهير أيمن.

ريال مدريد وبايرن ميونخ يُنقذان الركراكي مستقبلًا

وجه الركراكي الدعوة للاعب الواحد يوسف الخديم الملقب بـ"يوسي" لاعب شباب ريال مدريد، ليكون إلى جانب عطية الله في المعسكر الإعدادي القادم.

ويسعى الركراكي ليضمن تأقلم الخديم صاحب الـ18 عامًا مع أجواء منتخب المغرب الأول، في أفق الاعتماد عليه مستقبلًا كلاعب أساسي.

ويرى مدرب منتخب المغرب المستقبل في الخديم "يوسي"، باعتباره من بين أبرز الأسماء الصاعدة في الفريق الملكي.

آزنو مدافع بايرن ميونيخ حل جديد في يد الركراكي

ويُراهن الركراكي أيضًا على الموهبة الصاعدة في بايرن ميونخ، آدم آزنو الذي يوجد مع منتخب المغرب الأولمبي ويشغل مركز الظهير الأيسر.

آزنو نجح في إقناع توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ، ليقوم بتصعيده لخوض التدريبات مع الفريق الأول، كما أشركه في بعض المباريات الودية.

ويُنتظر أن يُواصل المسؤول الأول عن الجهاز الفني لـ"أسود الأطلس"، عمله على الخديم وآزنو كلاعبين قادرين على حل مشكل الظهير الأيسر في منتخب المغرب مستقبلا.

للتذكير، فإن منتخب المغرب سيواجه في المباراتين الوديتين القادمتين منتخبي أنغولا وموريتانيا، يومَي 22 و27 مارس، قبل استئناف مشوار الفريق بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في شهر يونيو/ حزيران.

شارك: