ريال بيتيس يعلن عن تمديد عقد إيسكو حتى 2027

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 20:16
من مراسم الإعلان عن تمديد عقد إيسكو مع ريال بيتيس (X/RealBetis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مدّد النجم الإسباني فرانشيسكو ألاركون المشهور باسم "إيسكو" عقده مع ريال بيتيس الإسباني، وفقًا لما أعلنه النادي الأندلسي على موقعه الإلكتروني وحساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس.

وذكر ريال بيتيس في منشور على منصة "X" أنّ اللاعب سيواصل مشواره مع الـ"فيردي بلانكو" حتى تاريخ 30 يونيو/ حزيران 2027، مرفقًا الإعلان بفيديو يُبرِز قرار اللاعب بمواصلة المشوار في معقل الـ"بينيتو بيامارين".

وتأتي خطوة التمديد لتثبت صحة قرار إدارة النادي الإسباني بالتعاقد مع نجم ريال مدريد السابق، بطلب من المدرب التشيلي الحالي للفريق، مانويل بيليغريني، الذي جلب إيسكو ليكون بديلًا لنجم الفريق السابق سيرخيو كاناليس الذي انتقل إلى المكسيك، ولتعويض غياب الفرنسي نبيل فقير للإصابة.

إيسكو يمدّد عقده مع بيتيس بعد مشوار محبط بألوان غريمه

ويثبت تأثير إيسكو في فريق ريال بيتيس نجاح خطوة التعاقد معه، حيث خاض اللاعب معه 23 مباراة، حتى الآن، بين مسابقتي الدوري الإسباني والدوري الأوروبي، وتمكّن من تسجيل 3 أهداف ومنح 4 تمريرات حاسمة، دون اعتبار دوره الحيوي والأساسي في بناء اللعب، وهو ما تظهره أيضًا نسبة التعويل عليه في التشكيل الأساسي لمباريات الليغا، التي وصلت إلى 94%، وفقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

وانضم إيسكو، الذي تبلغ قيمته التسويقية الحالية 8 ملايين يورو، إلى ريال بيتيس، سابع ترتيب الدوري الإسباني بـ28 نقطة، في صفقة انتقال حر هذا الصيف، بعد فترة من البطالة استمرت قرابة 9 أشهر عقب مغادرة الغريم إشبيلية (19 مباراة، هدف يتيم و3 تمريرات حاسمة)، بسبب مشكلات داخلية مع المدير الرياضي للنادي، ليعيد بعث مشواره من جديد في النادي الأندلسي الثاني.

ويملك "مايسترو" الكرة الإسبانية تاريخًا حافلًا بالإنجازات، بدأه بالانتقال من نادي ملقا إلى ريال مدريد في 2013، حيث لعب مع الفريق الأبيض لمدة 9 مواسم، وخاض بقميصه 353 مباراة وأحرز 53 هدفًا وقدّم 56 تمريرة حاسمة، وتُوّج بـ19 لقبًا معه خلال الفترة من 2013 إلى 2022، وهي: 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و3 في الليغا ولقب وحيد في كأس الملك و4 في كأس العالم للأندية و3 في كأس السوبر الإسباني ومثلها في السوبر الأوروبي.

وعلى المستوى الدولي، لعب إيسكو، صاحب الـ31 عامًا، مع منتخب إسبانيا في 38 مباراة، سجّل فيها 12 هدفًا، وكان ضمن صفوف "لاروخا" في كأس العالم 2018 في روسيا.

شارك: