انتقالات الدوري السعودي.. المفاوضات تبدأ مع نجم ريال بيتيس

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 19:33
أحد لاعبي ريال بيتيس من انتقالات الدوري السعودي المُحتملة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن الإسباني فرانشيسكو ألاركون المشهور باسم "إيسكو"، نجم نادي ريال بيتيس، قد يكون قريبًا أحد انتقالات الدوري السعودي "دوري روشن"، بعد مسيرة مميزة للاعب مع النادي الأندلسي خلال الفترة الماضية.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "ليكيب" الفرنسية فإن إيسكو من انتقالات الدوري السعودي المطلوبة، وموضع رغبة العديد من الأندية السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المناقشات الأولية بدأت بشأن اللاعب، الذي ينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2027، وقد تم إعلام ناديه بيتيس بهذا الاهتمام السعودي.

نجم ريال بيتيس قد يكون أحد انتقالات الدوري السعودي.. ما أبرز أرقامه؟

انضم إيسكو (31 عامًا) إلى صفوف نادي ريال بيتيس في يوليو/ تموز 2023، بصفقة انتقال حر، ومن وقتها شارك اللاعب في 27 مباراة عبر كل المسابقات، ونجح في تسجيل 6 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

ويملك اللاعب مسيرة رائعة في الكرة الإسبانية مع العديد من الأندية، أهمها ريال مدريد، الذي خاض معه اللاعب 353 مباراة بكل البطولات، وسجل 53 هدفًا، وصنع 57 آخر.

ودافع "مايسترو" الكرة الإسبانية عن قميص ريال مدريد لمدة 9 مواسم، وتُوّج بـ19 لقبًا معه خلال الفترة من 2013 إلى 2022، وهي: 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و3 في الليغا ولقب وحيد في كأس الملك و4 في كأس العالم للأندية و3 في كأس السوبر الإسباني ومثلها في السوبر الأوروبي.

وعلى المستوى الدولي، لعب إيسكو، صاحب الـ31 عامًا، مع منتخب إسبانيا في 38 مباراة، سجّل فيها 12 هدفًا، وكان ضمن صفوف "لاروخا" في كأس العالم 2018 في روسيا، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 8 ملايين يورو استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

Isco إيسكو وين وين (Getty) ريال بيتيس winwin


يُذكر أن الفترة الماضية شهدت حديثًا إعلاميًا مُكثفًا عن انتقالات الدوري السعودي التي جذبت اهتمام الشارع الرياضي العالمي، بعد اتجاه عدد من نجوم كرة القدم إلى دوري روشن، على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد ومهاجم نادي النصر.

ويتصدر نادي الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي "دوري روشن" خلال الموسم الحالي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، ثم النادي الأهلي ثالثًا برصيد 40 نقطة، وذلك بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

شارك: