رياض مزهر لـwinwin: أولمبي العراق سيتألق بسبب قرار إداري

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 15:10
علي جاسم من تدريبات المنتخب الأولمبي العراقي (Facebook/IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتوقع الدولي السابق رياض مزهر، تألق لاعبي منتخب أولمبي العراق في كأس آسيا السادسة تحت 23 عامًا في قطر، بسبب قرار إداري اتخذه الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وأوقعت قرعة البطولة المنتخب الأولمبي العراقي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية وطاجيكستان وتايلاند.

مزهر يبرز نقاط قوة أولمبي العراق

وقال مزهر لـ"winwin" عن أولمبي العراق: "المنتخب يقدم مستويات كبيرة في الفترة الأخيرة، أعتقد أنه منتخب متكامل ولديه عناصر جيدة جدًا، كونه منتخب يمزج بين اللاعبين الشباب ولاعبي المنتخب الأول ولعل أبرزهم اللاعب علي جاسم، الذي يعد ثروة وطنية ومكسب كبير لكل منتخب عراقي في أي بطولة دولية".

وأضاف: "جميع منتخبات آسيا تنظر إلى المنتخب العراقي على أنه منتخب كبير ومن الصعب هزمه، نظرًا للنتائج التي حققها أمام المنتخبات الآسيوية والعربية والعالمية في معسكراته التدريبية التي سبقت كأس آسيا"، مضيفًا: "المباريات التجريبية التي خاضها المنتخب الأولمبي العراقي أسهمت في منح المدرب راضي شنيشل فكرة كافية عن مستويات لاعبيه".

وبين مزهر: "فترة الإعداد رغم أنها كانت مفيدة للمنتخب العراقي لكنها لم تصل إلى مرحلة الكمال كما حدث مع المنتخب العراقي الأول بقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، كون التحضيرات واجهتها عدة صعوبات من بينها صعوبة تفريغ اللاعبين لرفض الأندية العراقية المحلية والعالمية بتفريغ اللاعبين وعدة أسباب إدارية أخرى من بينها مشكلات إلغاء المباريات".

وأوضح: "المنتخب الأولمبي العراقي بقيادة شنيشل، بإمكانه المضي بعيدًا في كأس آسيا، كون فريقه يتميز بالتكامل الخططي والتكتيكي، نعم سيواجه الفريق بعض الصعوبات وبالتأكيد فإن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق بسبب قوة المنافسين، لكنها في الوقت نفسه ليست مهمة مستحيلة، المنتخبات الآسيوية تمتلك أسماء كبيرة لكن مستوياتها على أرض الواقع تكون مختلفة، اللعب 11 أمام 11 يجعل الكفة متوازنة خاصة بما يخص منتخبات الفئات العمرية وهذا الأمر ينطبق على المنتخب العراقي الأولمبي".

وعن تواجد مدرب العراق الأول، كاساس في قطر لمتابعة أولمبي العراق في البطولة، أكد مزهر: "حضور المدرب كاساس في قطر سيكون عاملًا إيجابيًا، كونه سيمنح الفرصة للاعبين بالمشاركة مع فريقه في المناسبات المقبلة بالتالي سيكون دافع لاعبي الأولمبي العراقي كبيرًا لأنهم سيقدمون كل ما لديهم لتمثيل المنتخب العراقي الأول، حضور كاساس في قطر أحد أفضل القرارات الإدارية التي اتخذها الاتحاد العراقي".

وتقام النسخة السادسة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر بمشاركة 16 منتخبًا، من بينهم أولمبي العراق الذي يقع في المجموعة الثالثة، وذلك خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان إلى 3 مايو/ أيار.

شارك: