خاص | مفاجأة صادمة تربك حسابات المنتخب الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 18:06
المنتخب الأولمبي العراقي يواصل تحضيراته لكأس آسيا تحت 23 عامًا (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسببت الأحداث الأخيرة في المنطقة، بتفاقم أزمة المنتخب الأولمبي العراقي الذي يستعد حاليًّا في قطر للمشاركة في كأس آسيا تحت 23 عامًا؛ إذ مثّلت مفاجأة صادمة أربكت حساباته مع بدء العد التنازلي لانطلاق البطولة.

وتقام النسخة السادسة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر بمشاركة 16 منتخبًا، منها المنتخب الأولمبي العراقي، وذلك خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان إلى 3 مايو/ أيار، إذ ستتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق أمام منتخب غينيا، ممثل قارة أفريقيا بتاريخ 9 مايو/ أيار.

وقالت مصادر لـ"winwin" إن "الأحداث الأخيرة تسببت بإغلاق أغلب مطارات المنطقة، ما أدى إلى إرباك وصول لاعب المنتخب الأولمبي العراقي المحترف في صفوف مس رفسنجان الإيراني منتظر محمد (كنوش)، الذي لم يلتحق بوفد أشبال الرافدين في موعده المحدد".

وأضافت أنّ "منتظر محمد كان من المقرر أن يتوجه إلى قطر يوم أمس، لكن الأحداث الأخيرة أجّلت وصوله، إذ لجأ اللاعب للتوجه برًّا إلى بغداد، وبعد وصوله سيتجه جوًّا إلى قطر، ليلتحق بزملائه في المنتخب الأولمبي العراقي، على أمل أن يتدرب جيدًا للمشاركة في مباراة الافتتاح أمام تايلاند، والتي ستقام بعد غد الثلاثاء".

ونوّهت إلى أنّ "هذا الأمر فاقم المشكلات لدى المدرب راضي شنيشل، الذي سبق وأن فقد اللاعبين عمر مجباس ومحمد هيثم، رغم الآمال التي كان يعلقها المدرب عليهما، وكذلك عدم حسم موقف اللاعبين رضا فاضل وهلو فائق اللذينِ سيغيبان بنسبة كبيرة عن مواجهة تايلاند، بسبب الإصابة أيضًا".

الغيابات تربك حسابات المنتخب الأولمبي العراقي

وسبق للمنتخب الأولمبي العراقي أن فقد خدمات كل من محترف آينتراخت براونشفايغ الألماني يوسف أمين، ومحترف أوتريخت الهولندي زيدان إقبال، والمحترف في صفوف إبسويتش تاون الإنجليزي علي الحمادي، الذين رفضت أنديتهم تسريحهم، كون البطولة تقام خارج أيام الفيفا.

وفقد المنتخب الأولمبي العراقي أيضًا خدمات لاعب الطلبة حسين لاوندي، ولاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي ألكسندر أوراها بسبب الإصابة. ويلعب العراق في المجموعة الثالثة بكأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، إلى جانب منتخبات السعودية وطاجيكستان وتايلاند.

شارك: