رياض محرز يعزز أرقامه المذهلة مع مانشستر سيتي

2023-03-01 15:12
اللاعب الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزّز الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، أرقامه المذهلة مع النادي السماوي منذ بداية عام 2023، بعد أن صنع هدفًا واحدًا، في فوز فريقه (3-0) على نادي بريستول سيتي، الثلاثاء، في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وقدم محرز (32 عامًا) تمريرة حاسمة لزميله فيل فودين، في الدقيقة (7) من انطلاق اللقاء، ليفتتح النتيجة، قبل أن يضيف الدولي الإنجليزي الهدف الثاني في الدقيقة (74) بعد ثلاث دقائق من مغادرة النجم الجزائري للملعب، وتعويضه بجاك غريليتش، في حين أضاف البلجيكي كيفين دي بروين الهدف الثالث في الدقيقة (81) من زمن المواجهة.

ويقدم قائد منتخب الجزائر، مستويات كبيرة منذ استئناف المنافسة بعد كأس العالم 2022 بقطر، وحافظ على ثبات أدائه أيضًا منذ بداية عام 2023، بدليل تسجيله لأرقام مذهلة جعلت منه النجم الأول للمان سيتي، حسب محللين، حيث أسهم منذ بداية العام الحالي، في تسجيل 11 هدفًا في 12 مباراة بمختلف المسابقات.

وبالتدقيق في إحصائيات محرز، فقد سجل الدولي الجزائري 7 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة خلال 824 دقيقة، خاضها في 12 مباراة، حيث أسهم تقريبًا بهدف في كل 74 دقيقة، علمًا أنه شارك أساسيًا في 10 مباريات واستكمل 4 منها فقط.

ورغم التوّهج الواضح لمحرز مع مانشستر سيتي في الفترة الأخيرة، إلا أن مشاركاته بانتظام في مباريات الدوري الإنجليزي، ما زالت محل شك دائم بسبب خيارات المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، بدليل أن محرز شارك لمدة 18 دقيقة فقط خلال آخر مباراتين (بقي بديلًا في لقاء نوتينغهام فورست وشارك لمدة 18 دقيقة أمام بورنموث).

ويستعد الستيزنس لمواجهة نادي نيوكاسل على ملعب الاتحاد، يوم السبت 4 مارس/ آذار، في لقاء المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي، حيث يستهدف تسجيل الفوز لا غير للبقاء في سباق اللقب مع نادي أرسنال المتصدر، وتبقى مشاركة محرز غير مضمونة في هذا اللقاء، تزامنًا مع عودة الدولي الإنجليزي، فودين، للتألق من جديد.

شارك: