رياض محرز "موزع الهدايا" في دوري روشن السعودي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 00:01
من مشاركة الدولي الجزائري رياض محرز في مباراة ناديه الأهلي ضد النصر في الجولة 24 من دوري روشن السعودي (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتل الدولي الجزائري رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي مكانة مرموقة بين اللاعبين الأكثر صناعة للفرص في دوري روشن، خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024.

وعلى الرغم من ذلك، فإن رياض محرز يتعرض مؤخرًا للانتقادات من طرف بعض مشجعي "الراقي"، وكذا من بعض النقاد الرياضيين السعوديين، غير الراضين عن تراجع مستواه في الفترة الأخيرة -حسب رأيهم-.

ولم ينضم محرز إلى معسكر منتخب بلاده الجزائر خلال شهر مارس/ آذار الحالي، حيث طالب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب "الخضر" الجديد بإعفائه من المعسكر، لأنه ليس في أفضل أحواله، حسب ما كشف عنه المدرب بيتكوفيتش في تصريحاته الصحفية الأخيرة.

رياض محرز الأكثر خلقًا للفرص في دوري روشن السعودي 

ونشر الحساب الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين عبر موقع التواصل الاجتماعي "X" تغريدة، كشف فيها أن رياض محرز نجم الأهلي يعد اللاعب الأكثر خلقًا للفرص في دوري روشن، خلال الموسم الحالي 2023-2024.

وحسب الهيئة الكروية السعودية، فإن محرز يعد "موزع الهدايا" الأول في الدوري السعودي، بعد خلقه 74 فرصة لزملائه في 24 مباراة لعبها ضمن المسابقة، ويأتي خلفه في المركز الثاني الإسباني ألفارو ميدران لاعب نادي الاتفاق بـ 66 فرصة.

ويحتل المركز الثالث المغربي فيصل فجر نجم نادي الوحدة بصنعه 60 فرصة لرفاقه، أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب الأرميني لوكاس زيالارايان لاعب نادي الفتح بـ 54 فرصة، فيما يقتسم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش نجم نادي النصر والبرتغالي توزي لاعب الحزم المركز الخامس بصنع كل منهما لـ 51 فرصة.

للتذكير، فإن محرز انضم إلى الأهلي الصيف الماضي قادمًا من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل صفقة قدرت قيمتها بمبلغ 35 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى صيف 2027، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في سوق الانتقالات.

وشارك الدولي الجزائري في 25 مباراة برفقة الأهلي ضمن جميع البطولات خلال الموسم الجاري 2023-2024، وتمكن من تسجيل 10 أهداف، وتقديم 9 تمريرات حاسمة، بمجموع 19 إسهامًا تهديفيا بقميص "الراقي".

ويحتل رياض محرز المركز الثالث مع ناديه الأهلي في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 47 نقطة، بفارق 21 نقطة كاملة عن المتصدر الهلال الذي يمتلك 68 نقطة.

شارك: