رونالدو يتقدم سفراء مونديال 2030 إلى جانب حكيمي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 00:38
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أماطت اللجنة المنظمة لنهائيات مونديال 2030 لكرة القدم، اللثام عن الشعار الرسمي للترشيح المشترك ما بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

واستضافت العاصمة البرتغالية لشبونة، اليوم الثلاثاء، الحفل الرسمي للجنة تنظيم كأس العالم فيفا 2030 بالمغرب وإسبانيا والبرتغال، حيث تم الكشف عن شعار التنظيم المشترك.

وعرف الحفل تعيين 11 عشرًا دوليًا، منهم ناشطون ومعتزلون، كسفراء في مونديال 2030، كما كشفت اللجنة المُنظّمة لهذا العرس الكروي الكبير عن قائمة الأسماء، على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي.

كما ضمّت القائمة النجم المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، ومواطنيه أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ونور الدين النيبت، نجم منتخب المغرب السابق.

وسيكون لويس فيغو، نجم منتخب البرتغال السابق ضمن سفراء مونديال 2030، إضافة إلى الأيقونة أندريس إنييستا وقائدة منتخب المغرب سيدات غزلان الشباك، ودولوريس سيلفا، ألفارو موراتا، إيرين باريديس وإيمانويل أديبايور.

وجاء اختيار الأحد عشر لاعبًا البارزين؛ كونهم حملوا جميعًا شارة القيادة في منتخباتهم الوطنية وقادوهم إلى تحقيق إنجازات كبيرة في الملاعب الرياضية.

مونديال 2030 "مشترك للتاريخ"

أشار فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى أن الطموح هو أن تكون نسخة نهائيات كأس العالم عام 2030 الأفضل على الإطلاق، مقارنةً بالنسخ الماضية.

وأوضح رئيس الاتحاد المغربي في كلمته بقوله: "ما سيميز مونديال 2030 هو البُعد الإنساني لضفتي البحر الأبيض المتوسط".

مضيفًا: "علينا العمل على إعادة المظاهر الحضارية التي ميزت هذه المنطقة، وتمكين الشباب من استخلاص الدروس من هذه الحضارة، وبناء ركائز تعزز الأبعاد الإنسانية المستقبلية، وهذه هي آفاقنا وطموحنا".

وأفاد: "يتعلق الأمر بـ3 بلدان وقارتين، وما هو مميز وأشار إليه الملك محمد السادس في إعلان كيغالي هو البُعد الحضاري الذي يربط هذه البلدان في تاريخها بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وأبعادها التاريخية عبر القرون وعبر مختلف الحضارات التي توافدت على هذه المنطقة".

وسيكون المغرب منافسًا قويًا على احتضان مباريات مهمة في مونديال 2030 بعدما قرر تشييد ملاعب من الطراز العالي؛ أبرزها ملعب الدار البيضاء الكبير بمنطقة بن سليمان.

شارك: