رونالدو: هذا ما قلته للاعب كوريا في مشهد استبدالي

2022-12-02 22:40
البرتغالي كريستيانو رونالدو من مباراة كوريا الجنوبية في مونديال 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدت علامات الحسرة واضحةً على البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ إذ لم يهضم اللاعب المُلقب بـ"صاروخ ماديرا" خسارة منتخب بلاده أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 1-2، اليوم الجمعة، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمونديال قطر 2022.

وضمن المنتخب البرتغالي صدارة المجموعة الثامنة، رغم خسارته أمام كوريا الجنوبية في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، لكن رونالدو قال إن تطلعه كان يكمن في تحقيق فوز ثالث على التوالي، بعد الانتصار في أول جولتين من دور المجموعات، على حساب غانا والأوروغواي تواليًا.

وتحدث رونالدو قائلًا: "الأهم بعد هذه المباراة هو التأهل في صدارة المجموعة إلى الدور ثُمن النهائي، كنا نبحث عن تحقيق فوز جديد، لكننا لم ننجح في ذلك، وشاهدتم ما حدث في الدقائق الأخيرة".

واعترف النجم البرتغالي بأن منتخب كوريا كان ندًّا قويًّا فوق الميدان، وأن لاعبي "النمر الكوري" تمكنوا من تقديم مباراة كبيرة، وأردف: "المباراة كانت متكافئة أمام منتخب جيد، لقد لعبوا جيدًا، وعرفوا كيف يتعاملون مع المواجهة".

وفي الأخير، قال رونالدو إن ما حدث معه لحظة استبداله في الشوط الثاني "أمر عادي"، ويبقى في إطار اللعبة، وداخل الميدان فقط، قبل أن يضيف: "ما حدث أن لاعبًا كوريًا طلب مني أن أخرج بسرعة، وقد طالبته بالصمت، لأن ذلك ليس من صلاحياته"، ثم ختم: "رغم الخسارة، فإننا في الصدارة، وسنلعب ثُمن النهائي.. سنكون جاهزين للمباراة المقبلة". 

جواو ماريو: حققنا هدفنا بتصدر المجموعة

من جانبه، تحدث البرتغالي الآخر جواو ماريو عن الخسارة ضد كوريا، وقال عقب المواجهة: "أظن أننا حققنا الهدف الأول، وهو تصدُّر المجموعة.. لقد لعبنا بجدية أمام كوريا من أجل الفوز، لكن ذلك لم يحدث أمام منتخب جيد".

وحول المردود المتواضع لفريقه ضد كوريا، وتلقي هدفين في الشوط الثاني، أجاب ماريو: "لا أعتقد أن التأهل المُسبق كان له أثر في مردودنا خلال المباراة.. لقد لعبنا من أجل الفوز، وكنا نبحث عن النقاط الثلاثة".

وتأهل المنتخب البرتغالي إلى ثُمن نهائي كأس العالم "قطر 2022" متصدرًا للمجموعة الثامنة، برصيد 6 نقاط، مُتقدمًا بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية، التي نالت المركز الثاني على سلم المجموعة، بفارق الأهداف المُسجلة عن الأوروغواي الثالثة (4 نقاط)، فيما تذيلت غانا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.

شارك: