رونالدو في "ظل" سفيان رحيمي بمواجهة العين والنصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 23:54
المغربي سفيان رحيمي لاعب فريق العين الإماراتي (X/Alain)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز فريق العين الإماراتي على ضيفه النصر السعودي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بملعب هزاع بن زايد أمسية الإثنين 4 مارس/ آذار، بفضل نجمه المغربي سفيان رحيمي.

هدف المباراة الوحيد جاء من نجم الفريق العيناوي المتألق رحيمي (27 عامًا) الذي كاد أن يسجل في أكثر من مناسبة لولا تألق حارس مرمى النصر، الكولومبي دافيد أوسبينا تارةً، ووقوعه في مصيدة التسلل تارةً أخرى.

سجل سفيان رحيمي 6 أهداف ولم يسجل أي لاعب من العين أكثر من ذلك في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

صورة


افتقد العين نجمه الآخر في الهجوم كودجو لابا؛ لكن سفيان رحيمي كان عند حُسن الظن تمامًا، ليس فقط بهدف الفوز، لكن بتأثيره وخطورته التي شكّلها على مرمى النصر، خلال وجوده في أرضية الملعب.

سفيان رحيمي الأكثر تسديدًا على المرمى

رحيمي كان الأكثر محاولاتٍ على المرمى في المباراة بواقع 3 تسديدات، وإن أخذنا البطولة بشكل عام، فهو ثاني أكثر مَن سدد على مرمى المنافسين في البطولة بواقع 17 مرة بفارق تسديدة واحدة عن هداف الهلال ألكسندر ميتروفيتش.

يأتي ذلك رغم أن المغربي ليس بمهاجم صريح؛ لكنه يعرف طريق المرمى ونحو ثغرات الخصم ومهاجمة المساحات والذكاء في التحرك مثلما فعل في هدفه أمام النصر.

صورة


خريطة تحركات النجم المغربي توضح ما فعله في لعبة الهدف بتحركاته الدائمة في المساحة بين الظهير الأيمن للنصر وبين قلب الدفاع، ولأن سلطان الغنام لم يكن في أفضل جاهزية بدنية وفنية، فكان رحيمي بالموعد في تلك الجبهة.

يأتي ذلك في وقت كان فيه كريستيانو رونالدو بلا فاعلية تقريبًا لا من صناعة فرص ولا أهداف ولا صناعة أهداف بل وأهدر فرصة سانحة للتسجيل.

سجل رحيمي الآن 6 أهداف وصنع 3، وبذلك يكون قد شارك في 9 أهداف بين التسجيل والصناعة في دوري أبطال آسيا، وهو ثاني أفضل رقم في البطولة بعد هداف فريق شاندونغ تايشان الصيني كريزان الذي سجل وصنع 10 أهداف.

يعيش سفيان رحيمي أفضل مواسمه مع الفريق العيناوي فقد وصل إلى 12 هدفًا و10 تمريرات حاسمة في 27 مباراة، وهي حصيلة مميزة للغاية على كل المستويات الهجومية.

شارك: