رونالدو حديث الصحف العالمية بعد هدفه الأول في "مرسول بارك"

2023-03-19 21:00
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اهتمت عدد من الصحف والمواقع العالمية بتألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراة فريقه النصر أمام ضيفه أبها، والتي انتهت بتفوق نصراوي بنتيجة (2-1)، أمسية السبت 18 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ21 من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وتأخر النصر في النتيجة عند الدقيقة 26، بعد هدف أبها عن طريق عبد الفتاح آدم، وعند الدقيقة 78 عادل أصحاب الأرض الكفة، بعد ركلة حرة سددها رونالدو بقوة وسكنت شباك الضيوف، ثم أحرز البرازيلي أندرسون تاليسكا هدف الانتصار عند الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

واستحوذ رونالدو على اهتمام العديد من المواقع الأجنبية بعد نجاحه في إحراز هدفه الأول على ملعب فريقه "مرسول بارك"، منذ حضوره إلى النصر في الميركاتو الشتوي الماضي، كما أن ذلك الهدف هو الأول للنجم البرتغالي مع "العالمي" من ركلة ثابتة.

وقالت صحيفة "sportnieuws" الهولندية أن رونالدو يبدو أنه تغير في السعودية، حيث وافق على التنازل عن تسديد ركلة الجزاء لصالح زميله تاليسكا، الذي يُنافس بقوة على لقب هداف دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي، ويملك حاليًا 14 هدفًا في رصيده، بفارق هدف وحيد عن المغربي عبد الرزاق حمد الله، محترف نادي الاتحاد، المُتصدر بـ15 هدفًا.

هدف استثنائي من رونالدو

وأشادت شبكة "rmcsport" الفرنسية بهدف رونالدو في شباك أبها، وأكدت أنه كان استثنائيًا، وعلى نفس المنوال، حظى اللاعب صاحب الـ38 عامًا بإشادة صحيفة "footmercato" الفرنسية التي أشارت إلى أن النجم البرتغالي وصل إلى هدفه الـ9 هذا الموسم في بطولة دوري روشن السعودي.

وأبرز موقع "eurosport" العالمي بادرة رونالدو مع تاليسكا، ووصفها بأنها رائعة من محترف النصر، فيما أشارت صحيفة "ole" الأرجنتينية إلى أن هدف "صاروخ ماديرا" كان هامًا في عودة الفريق النصراوي خلال مواجهته أمام أبها، وأكدت أن رونالدو أظهر موهبته المعروفة في تسديد الكرات الثابتة، بعد غيابه عن التهديف مع فريقه خلال 3 مباريات متتالية.

وعنونت صحيفة "abola" البرتغالية للمباراة قائلة: "النصر يفوز بصاروخ رونالدو ويبقى بفارق نقطة واحدة عن المتصدر"، وأوضحت أن النصر عانى كثيرًا في تحقيق الفوز على أبها، وذكرت أن رونالدو سدد الركلة الحرة بأفضل طريقة، كما امتدحت صحيفة "tuttosport" الإيطالية لقطة الإيثار من اللاعب البرتغالي تجاه زميله تاليسكا؛ حتى يبقى في المنافسة على لقب هداف دوري روشن السعودي.

يُذكر أن النصر بفوزه على أبها رفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق نقطة واحدة عن نادي الاتحاد صاحب الصدارة، وذلك بعد مرور 21 جولة من عمر المسابقة السعودية.

شارك: