رونار يفسر غياب عبد الله المعيوف عن قائمة الأخضر السعودي

2022-09-18 11:21
أرشيفية- من حضور مدرب السعودية هيرفي رونار في مراسم القرعة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رونار، أنه من الطبيعي ألا يضم حارس مرمى نادي الهلال، عبد الله المعيوف، إلى قائمة "الأخضر"؛ لكون المعيوف أعلن اعتزاله اللعب دوليًا منذ أكثر من 3 سنوات، مُمتدحًا أداء الحارس محمد العويس مع المنتخب السعودي خلال الفترة الماضية.

وقال رونار لوسائل الإعلام قبل دخوله صالة الطيران الخاص للمغادرة إلى المعسكر التدريبي المُقام في إسبانيا: "المعيوف لعب مباراة واحدة معنا من أصل 18 مباراة في تصفيات كأس العالم 2022، أداؤه ممتاز، لكنه اعتزل اللعب الدولي منذ فترة طويلة"، قبل أن يضيف: "أداء الحارس العويس ممتاز للغاية مع المنتخب حاليًا".

وكان المعيوف قد قدم مستويات مميزة مع الهلال خلال الفترة الماضية ضمن منافسات دوري روشن السعودي، مما جعل بعض الجماهير السعوديّة تطالب عبر منصات التواصل الاجتماعي بانضمامه إلى صفوف المنتخب السعودي، الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022، المُزمع إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وأدلى المعيوف بتصريحات صحفية في مارس/ آذار الماضي، أكد من خلالها أنه قد يعود لقائمة المنتخب السعودي، رغم إعلانه السابق باعتزال اللعب الدولي، موضحًا أن اجتماعًا ضمه مع رونار حول إمكانية عدوله عن قراره السابق.

وشارك حارس الهلال في مباراتين تحت قيادة رونار، قبل اعتزاله اللعب الدولي، حيث لعب أمام مالي وديًا في سبتمبر/ أيلول 2019، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يخوض مواجهة رسمية وحيدة في تصفيات كأس العالم 2022، كانت أمام اليمن في سبتمبر 2019، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

ويخوض المنتخب السعودي في الوقت الحالي معسكرًا تحضيريًا في مدينة أليكانتي الإسبانية، في الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر الجاري، وفي هذا المعسكر سيخوض "الأخضر" مواجهتين وديتين؛ الأولى أمام منتخب الإكوادور في الـ23 من سبتمبر، فيما ستكون المباراة الثانية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في الـ27 من الشهر ذاته.

وتأهلت السعودية إلى المونديال المقبل، بعد تصدرها المجموعة الثانية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر، وقد أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022 "الأخضر السعودي" في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: