رونار يستبعد المولد ويضم العابد لقائمة السعودية في المونديال

2022-11-13 13:08
قضية المنشطات تُبعد فهد المولد عن قائمة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2022 (twitter/fahad_almowalad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المنتخب السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، عبر حسابه الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، عن استبعاد فهد المولد من قائمة الفريق المشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقال حساب المنتخب السعودي، في بيان رسمي، إن استبعاد المولد جاء كإجراء احترازي، بسبب قضية اللاعب المُعلقة، والخاصة بتهمة تعاطيه المنشطات.

وذكر البيان أن الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني لمنتخب السعودية، وجّه الدعوة إلى نواف العابد، كي يحل مكان المولد في قائمة السعودية النهائية لمونديال قطر.

وكانت لجنة الرقابة على المنشطات السعودية قد أصدرت قرارًا بإيقاف فهد المولد 18 شهرًا، بعدما جاءت نتيجة العينة التي أخذت منه خلال إحدى مباريات الموسم الماضي 2021-22، إيجابية، وبعد اللجوء إلى مركز التحكيم الرياضي السعودي، تقرر تخفيض العقوبة والسماح للاعب بالمشاركة في المباريات.

وجاء قرار المنتخب السعودي، باستبعاد المولد، بسبب تخوفه من إعادة إيقاف نجم الشباب بعد تقديم لجنة مكافحة المنشطات الدولية استئنافًا لمحكمة التحكيم الرياضية "كاس"، والتي ما زالت تنظر في القضية، وقد يتأخر صدور قرار نهائي إلى ما بعد مونديال قطر 2022.

وتُعد مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022، السادسة في تاريخ مشاركاته المونديالية، وقد نجح "الأخضر" في تجاوز الدور الأول بمونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994.

قائمة المنتخب السعودي لمونديال قطر بعد استبعاد المولد

  • حراسة المرمى: محمد العويس، محمد اليامي، نواف العقيدي.
     
  • خط الدفاع: سلطان الغنام، عبد الإله العمري، عبد الله مادو، محمد البريك، علي البليهي، سعود عبد الحميد، ياسر الشهراني، حسان التمبكتي.
     
  • خط الوسط: سلمان الفرج، سالم الدوسري، محمد كنو، ناصر الدوسري، عبد الله عطيف، عبد الإله المالكي، عبد الرحمن العبود، سامي النجعي، علي الحسن، هتان باهبري، رياض شراحيلي.
     
  • خط الهجوم: صالح الشهري، فراس البريكان، هيثم عسيري، نواف العابد.


مباريات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022 منتخب السعودية في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

مباريات السعودية في مجموعات مونديال قطر
 

المباراةالموعدالملعب
الأرجنتين- السعوديةالثلاثاء 22 نوفمبر 2022
13:00 السعودية، 12:00 مصر
استاد لوسيل
بولندا- السعوديةالسبت 26 نوفمبر 2022
16:00 السعودية، 15:00 مصر
استاد المدينة التعليمية
السعودية- المكسيكالأربعاء 30 نوفمبر 2022
22:00 السعودية، 21:00 مصر

استاد لوسيل

شارك: