رونار لـwinwin: سنخوض مباراة "مختلفة" ضد الأرجنتين

2022-11-21 21:36
الفرنسي هيرفي رونار المدير الفني للمنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني للمنتخب السعودي، متفائلًا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الأخضر أمام الأرجنتين، يوم غدٍ الثلاثاء، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال مدرب السعودية في ردّه على سؤال موقع "winwin" خلال المؤتمر، حول مواجهته للأرجنتين للمرة الثانية، بعدما واجههم عام 2019 حين كان مدربًا لمنتخب المغرب، ليجيب قائلًا: "عندما تخسر يجب أن تحاول تقديم الأفضل، واجهت الأرجنتين عام 2019 عندما كنت مدربًا لملغرب (انهزم بنتيجة 0-1)، وكان ليونيل سكالوني مدربًا للأرجنتين حينها، كانت مباراة ودية، لكن الأمر سيكون مختلفًا تمامًا غدًا؛ لأن الأمر متعلق بمباراة في كأس العالم، لا بد أن نكون جاهزين، وهذا هو المهم".

وأكد الفرنسي أن ليونيل ميسي يُعَدّ أسطورةً في كرة القدم، ويجب الحذر منه، وأضاف: "عندما تشاهد إحصائيات ميسي مع باريس سان جيرمان سترى أنه أفضل مُمَرِّر، يملك مستوى استثنائيًّا، (لكن) هناك 10 لاعبين غير ميسي، ويجب أن نركز عليهم أيضًا". وأردف: "مِن المُشرِّف أن تواجه أكبر اللاعبين في العالم، ميسي و(كريستيانو) رونالدو أسطورتان في كرة القدم، ويجب أن تحاول أن تكسب ضد المنافسين الأفضل منك في المستوى".

وشدّد مدرب السعودية على ضرورة الظهور بوجهٍ مُشرِّفٍ في المونديال، قائلًا: "جئنا إلى قطر من أجل تقديم أفضل ما لدينا، ومن أجل أن نجعل الجمهور السعودي فخورًا بمنتخبهم، لذا علينا أن نكون على مستوى الحدث.. سنحاول اللعب بشكل جماعي، ونحتاج إلى تقديم مباراة كبيرة، سنعاني فوق الميدان؛ لكننا يجب أن نضحي لتحقيق مرادنا".

وواصل: "قمنا بتحضيرات جيدة، والعلاقة جيدة بين اللاعبين، ولم أواجه أي مشاكل طيلة 3 أعوام على رأس المنتخب.. بعض اللاعبين شاركوا في مونديال روسيا، ويملكون الخبرة اللازمة لتسيير المباريات الكبيرة، لهذا نؤمن بقدراتنا، وندرك جيدًا هوية المنتخب الذي سنلعب ضده".

وعن جاهزية حراس المرمى لمواجهة غدٍ، قال رونار: "الحارس الذي سيشارك في مباراة الغد لعب 17 مباراة من أصل 18 ممكنة، وكان جيدًا جدًا، لا توجد مشكلة في هذا المركز، أمّا بخصوص سلمان الفرج، فهو يتدرب منذ أسبوع بشكل منتظم، وهو جاهز، لكنني لن أفصح عمّا إن كان سيشارك غدًا أم لا".

وحول خروج المنتخب السعودي من دائرة الترشيحات للتأهل عن المجموعة الثالثة، علّق رونار: "نسعد عندما لا يهتم بنا الإعلام، نحن مُصنَّفون من بين المنتخبات الصغيرة، وهذا يجعلنا خارج دائرة الترشيحات.. نحن هنا لنلعب، ولنكون جزءًا من مفاجآت كأس العالم، سنلعب 3 مباريات مهمة، وسنلعبها بنفس الحماس والعزيمة".

وفي الأخير، أشار رونار إلى معرفه لاعبيه الجيدة بدولة قطر، واعتيادهم اللعب في مثل أجواء المباراة المُرتقبة ضد الأرجنتين، كما أكد المدرب الفرنسي أمله أن يكون الحضور الجماهيري كبيرًا في المدرجات، حتى ينال اللاعبون تشجيعات كبيرة خلال المواجهة، ويقدمون أفضل ما لديهم.

شارك: