روما يهزم إمبولي ويستعيد نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي

2023-02-05 01:37
لاعبو نادي روما يحتفلون بهدف زميلهم تامي أبراهام في شباك إمبولي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استعاد نادي روما نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه إمبولي بثنائية نظيفة السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، بكّر رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالتسجيل عن طريق البرازيلي روجر إيبانيس (2)، قبل أن يضاعف الإنجليزي تامي أبراهام النتيجة في الدقيقة السادسة، ليعوض روما قد مُني بخسارة أمام نابولي المتصدّر صفر-2 في المرحلة الماضية.

وعاد روما إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 40 نقطة بفارق نقطتين عن جاره لاتسيو الرابع الذي يحلّ ضيفاً على فيرونا الاثنين، وأتالانتا برغامو الخامس الذي يلعب لاحقاً مع ساسوولو. أما إمبولي الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية توالياً، فبقي في المركز العاشر مع 26 نقطة.

وألحق ليتشي الخسارة الثانية توالياً بكريمونيزي في الدوري والثالثة عشرة هذا الموسم، عندما فاز عليه بثنائية نظيفة حملت توقيع فيديريكو باشيروتو (58) والبرازيلي غابريال ستريفيزا (69).

وجاءت خسارة كريمونيزي الذي يتذيّل الترتيب بثماني نقاط، بعد انتصارين مفاجئين حققهما في مسابقة الكأس بإقصائه روما وقبله نابولي الذي يواجهه في المرحلة المقبلة. أما ليتشي، فرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفشل أتالانتا برغامو في اللحاق بروما عندما سقط أمام ساسولو بهدف وحيد أحرزه الفرنسي أرمان لوريانتي (77)، في مباراة شهدت حالتي طرد من أتالانتا للدنماركي يواكيم مايهلي (30) والكولومبي لويس موريال (90+6).

ويأتي فوز ساسولو الثاني له توالياً، بعد مفاجأته التي حققها في المرحلة الماضية بالفوز على ميلان 5-2، لكنه يبقى في المركز الخامس عشر مع 23 نقطة، فيما تراجع أتالانتا إلى المركز السادس مع 38 نقطة.

شارك: