أتالانتا يفرض التعادل على يوفنتوس في الدوري الإيطالي

2023-01-23 01:48
من لقاء يوفنتوس وأتالانتا في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ يوفنتوس رحلة تعويض عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده بتعادل على أرضه مع أتالانتا بنتيجة (3-3)، اليوم الأحد، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي.

وخاض يوفنتوس اللقاء بعد يومين من قرار خصم 15 نقطة من رصيده لاتهامه بتزوير البيانات المالية الخاصة بانتقال بعض اللاعبين، ما أدى إلى تراجعه من المركز الثالث إلى العاشر، وقضى منطقيًا على آماله بالمنافسة على اللقب أو حتى نيل مركز مؤهل إلى دوري الأبطال.

وكانت البداية صعبة على "السيدة العجوز"؛ إذ وجد فريق أليغري نفسه متخلفًا منذ الدقيقة الخامسة بهدف للنيجيري أديمولا لوكمان الذي وصلته الكرة من الإيفواري جيريمي بوغا، فسددها قوية وأخطأ الحارس التشيكي فويتشيخ شتشيزني في صدها.

لكن الأرجنتيني أنخل دي ماريا أعاد الفريق إلى اللقاء بإدراكه التعادل من ركلة جزاء انتزعها نيكولو فاجيولي من البرازيلي أندرسون، واحتسبت بعد تدخل حكم الفيديو المساعد "var" في الدقيقة (25).

واكتملت عودة يوفنتوس بتسجيله هدف التقدم إثر تمريرة جميلة بالكعب من دي ماريا إلى فاجيولي الذي لعب الكرة عرضية لتجد البولندي أركاديوش ميليك، فتلقفها الأخير مباشرة في الشباك بالدقيقة (34).

وتكرر سيناريو الشوط الأول في مستهل الثاني؛ إذ سجل أتالانتا هدف التعادل بعد أقل من دقيقة على البداية عبر الدنماركي يواكيم مايلي، بعد تمريرة من لوكمان في الدقيقة (46) الذي صعق أصحاب الأرض بهدفه الشخصي الثاني عندما ارتقى وحول الكرة برأسه في الشباك بعد عرضية من بوغا في الدقيقة (53)، مسجلاً هدفه الحادي عشر في موسمه الأول في "سيري أ".

ورد يوفنتوس بالتعادل من ركلة حرة نفذها البرازيلي دانيلو بعد دقائق معدودة على دخول فيديريكو كييزا بدلاً من الكرواتي فيليب كوشتيتش في الدقيقة (65) ومويس كين وفابيو ميريتي بدلاً من ميليك ودي ماريا في الدقيقة (74) من دون أن يغير ذلك أي شيء بالنتيجة، ليرفع عملاق تورينو رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع، فيما بات رصيد أتالانتا 35 نقطة في المركز الخامس مؤقتًا.

 روما يفوز من دون زانيولو 

واصل روما نتائجه الجيدة بفوزه على مضيفه سبيتسيا بهدفين دون رد، فدخل بقوة صراع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لاسيما بعد معاقبة يوفنتوس.

وحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة توالياً، محققاً انتصاره الحادي عشر للموسم بفضل هدفي ستيفان الشعراوي في الدقيقة (45) والإنجليزي تامي أبراهام في الدقيقة (49)، فتحضر بذلك بأفضل طريقة للمواجهة المرتقبة الأحد المقبل على أرض نابولي المتصدر.

ورفع نادي العاصمة، الذي تعود خسارته الأخيرة إلى السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر في الديربي أمام لاتسيو (0-1)، رصيده إلى 37 نقطة على المسافة ذاتها من إنتر الثالث الذي يلتقي الإثنين مع إمبولي، وبفارق نقطة عن ميلان حامل اللقب الثاني الذي يختتم المرحلة الثلاثاء في ضيافة لاتسيو.

وخاض روما اللقاء من دون نجمه الدولي نيكولو زانيولو؛ لأنه فضل "المصلحة الجماعية" على "المصالح الفردية"، وذلك رداً على مطالبة اللاعب بالرحيل عن نادي العاصمة.

ولحساب الجولة ذاتها، خسر سامبدوريا من أودينيزي بهدف دون رد، ليبقى سامبدوريا في المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط، فيما ارتقى أودينيزي إلى المركز السابع برصيد 28 نقطة.

وتعادل مونزا مع ساسولو إيجابيًا (1-1)، في اللقاء الذي أُقيم على يو باور ستاديوم، وصعد مونزا إلى المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة، وحافظ ساسولو على المركز السابع عشر برصيد 17 نقطة.

شارك: