روما يقترب من حسم صفقة برازيلية

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-04 00:27
مهاجم سانتوس البرازيلي ماركوس ليوناردو المُرشح للانضمام إلى روما هذا الصيف 2023 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يرغب فريق روما، الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، في ضم البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو، مهاجم سانتوس؛ لتعزيز خط الهجوم بعد إصابة الإنجليزي تامي أبراهام.

ووافق سانتوس -كما أوردت وسائل الإعلام الإيطالية، الخميس- على عرض روما، في حين أعطى المهاجم الشاب الضوء الأخضر للعب بقميص "ذئاب العاصمة" خلال المواسم الخمسة المقبلة، بالتحديد حتى عام 2028.

وتبلغ القيمة المتوقعة للصفقة بين الفريق البرازيلي والإيطالي حوالي 20 مليون يورو (10 ثابتة والباقي كمتغيرات)، رغم عدم تحديد الطرق التي سيتم بها الدفع، وفقًا لنفس المصادر.

وأحرز البرازيلي ذو الـ 20 عامًا، 14 هدفًا خلال 30 مباراة شارك فيها منذ بداية 2023، وفي العام الماضي كان هداف سانتوس برصيد 21 هدفًا.

وقلبت إصابة أبراهام بنهاية الموسم الماضي -التي أثرت في الرباط الصليبي الأمامي لركبة اللاعب اليسرى- كل خطط مورينيو والنادي الإيطالي.

وكان المهاجم البريطاني، بالإضافة إلى كونه المهاجم الأساسي للفريق، أحد الصفقات المحتملة في الصيف؛ لكن إصابته أوقفت أي نوع من الصفقات، وقلبت خطط الموسم المقبل رأسًا على عقب.

ومع استبعاد عودة أبراهام على الأقل حتى بداية 2024، ومع حقيقة أن الإيطالي أندريا بيلوتي هو المهاجم الوحيد في الفريق وسجل 4 مرات فقط مع روما، لا شيء منها في 31 مباراة خاضها في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، أصبح من الضروري تعزيز أضعف خط في صفوف الفريق.

وبعد عدة رسائل من مدرب الفريق إلى الإدارة الرياضية، أعرب مورينيو عن رغبته في ضم الإسباني ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد) والإيطالي جيانلوكا سكاماكا (وست هام)؛ لكن، إزاء عدم وجود نقطة التقاء مع الناديين في الوقت الحالي، عوّل مورينيو على صفقة ماركوس ليوناردو.

وكان المدرب نشر صورةً غامضةً على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، يقف فيها مع باقي أعضاء فريقه، تاركًا مساحة خالية بجواره ليشير إلى الفراغ، مما أثار شائعات بأنها كانت رسالة أخرى حول عدم وجود مهاجم صريح.

وفي حال تأكد الصفقة، فسيُضاف ماركوس ليوناردو إلى صفقات الإيفواري إيفان نديكا والنرويجي راسموس كريستنسن والجزائري حسام عوار، وكلها صفقات انتداب أبرمها روما هذا الصيف 2023.

شارك: