جوزيه مورينيو يتولى منصبًا جديدًا في السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-31 20:49
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية أن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما الإيطالي، سيكون من ضمن أعضاء مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية المعنية باكتشاف المواهب في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، أعطى قرارًا باعتماد تشكيل مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية.

ونصت الموافقة على أن تكون وزارة المالية ووزارة التعليم الجهتين الحكوميتين الممثلتين في مجلس إدارة الأكاديمية، إضافة إلى تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، وعبد العزيز أحمد باعشن، والدكتورة مها بنت أحمد الجفالي، وجوزيه مورينيو، وأيوان لوبيسكو أعضاءً في مجلس إدارة الأكاديمية لمدة ثلاث سنوات.

وتم إنشاء أكاديمية مهد الرياضية بقرار مجلس الوزراء الصادر في 15 يونيو/ حزيران 2021، وتُعنى بتنمية المواهب الرياضية وتطويرها في مختلف قطاعات المملكة في الألعاب الفردية والجماعية.

وتهدف لتصدير المعارف والمنهجيات الفنية للفئات السنية، بدءًا من 6 أعوام، من أجل صناعة جيل من الأبطال الرياضيين، وتحقيق الإنجازات الرياضية على المستوى الوطني والإقليمي والقاري.

جدير بالذكر أن "السبيشل وان" تلقى طوال الأسابيع القليلة الماضية عروضًا من الهلال والنصر والأهلي؛ إلا أنه تمسك بالبقاء على رأس القيادة الفنية لنادي روما.

شارك: