روما يعجز عن الثأر من بودو غليمت في دوري المؤتمر الأوروبي

2022-04-08 01:52
لقطة من مباراة بودو غليمت وروما في ذهاب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حوّل بودو غليمت النرويجي هزيمته بهدف نظيف إلى انتصار بواقع 2-1 أمام ضيفه روما الإيطالي، في المباراة التي دارت بينهما سهرة الخميس 7 أبريل/ نيسان، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.


وفي ملعب "أسبمير ستاديون" الواقع في مدينة بودو أقصى غربي النرويج، أنهى روما بقيادة مدربه البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، الشوط الأول متقدمًا عبر لاعب الوسط الإيطالي لورينزو بيليغريني في الدقيقة 43.

لكن أصحاب الأرض انتفضوا في الشوط الثاني وسجّلوا هدفين؛ الأول عن طريق أولريخ سالتنس بالدقيقة 56، والثاني (هدف الانتصار) في الدقيقة الأخيرة من المباراة عبر النرويجي الشاب هوغو فيتلسين.

بهذه الخسارة، فشل روما في الثأر من الفريق النرويجي الذي اكتسحه بنتيجة 6-1 وتعادل معه 2-2 لحساب مباريات المجموعة الثالثة من المسابقة ذاتها.

مارسيليا يهزم باوك وباييه يسجل أفضل أهداف الدوري
 

وفي ملعبه الشهير "فيليدورم أورانج" هزم مارسيليا ضيفه باوك سالونيكا اليوناني بنتيجة 2-1، وسجّل الفرنسي ديمتري باييه أحد أفضل أهداف الموسم الحالي ودوري المؤتمر عبر تاريخه.

باييه صنع الهدف الأول لزميله البرازيلي جيرسون في الدقيقة 14، ثم عاد وسجّل الثاني بنفسه في الدقيقة 45 بتصويبة مميزة للغاية، لينهي الشوط الأول بتقدّم مارسيليا 2-0، لكن الضيوف قلصوا الفارق في الشوط الثاني عبر المغربي عمر القادوري في الدقيقة 48، وطرد حكم المباراة مسجل الهدف الأول جيرسون بالدقيقة 94 بعد جمعه لبطاقتين صفراوين.

مباراة من 6 أهداف بين فينورد وسلافيا براغ
 

وفرض سلافيا براغ التشيكي التعادل 3-3 على مضيفه فينورد روتردام الهولندي لحساب نفس الدور من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، في مباراة لُعبت بأرضية ملعب "فينورد ستاديوم".
 

سجّل أهداف فينورد كل من الكولومبي لويس سينيستيرا (10) والأرجنتيني ماركوس سينسي (74) والتركي أوركان كوكشو (86). فيما أحرز لسلافيا براغ كل من النيجيري بيتر أولاينكا (41) ومواطنه كولينز سور (67)، وأدرك المهاجم الإيفواري المخضرم إبراهيما تراوري التعادل لسلافيا في الدقيقة الخامسة بعد التسعين من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.



شاهد أهداف وملخص مباراة فينورد وسلافيا براغ 3-3




ليستر سيتي يتعادل أمام آيندهوفن
 

في المباراة الأخيرة من ذهاب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، تعادل ليستر سيتي الإنجليزي سلبًا (0-0) أمام ضيفه الهولندي بي إس في آيندهوفن، ليتأجل الحسم إلى مباريات الإياب يوم الخميس 14 أبريل.
 

شارك: