روما يتعثر في مواجهة ساليرنيتانا وأتالانتا يهزم ساسولو

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-20 22:25
لحظة تسجيل أندريا بيلوتي هدفًا لفريقه روما في شباك ساليرنيتانا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجا إيه سي روما من فخ الهزيمة، وخطف نقطة ثمينة في مباراة مثيرة مع ضيفه ساليرنيتانا، في المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) على ملعب "الأولمبيكو"، في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإيطالي "سيري آ" لموسم 2023-24.

ودخل روما المباراة بقوة، وأحرز له الإيطالي أندريا بيلوتي هدفًا مُبكرًا بعد مُضي تسع دقائق، ولكن حكم الساحة ألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو؛ لوجود حالة تسلل.

وفي الدقيقة (17) استطاع بيلوتي إحراز الهدف الأول بعد تمريرة طويلة رائعة، حصل عليها المهاجم الإيطالي على حدود منطقة الجزاء ثم روض الكرة بقدمه اليمنى ومرّ من مدافع الضيوف وسجّل بقدمه اليسرى بشكل رائع في شباك الحارس المكسيكي غييرمو أوتشوا.

وبالدقيقة (36) سجّل لاعب الوسط الإيطالي، أنطونيو كاندريفا، هدف التعادل لساليرنيتانا، بعد تمريرة من لاسانا كوليبالي في اتجاه النجم المُخضرم، ثم حصل صاحب القميص رقم (87) على الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء وأسكن الكرة شباك الحارس روي باتريسيو.

وفي الدقيقة (49) عاد كاندريفا مرة أخرى لهز الشباك بطريقة رائعة بعد تمريرة طويلة من الكرواتي دوماجوج براداريتش من الجهة اليمنى ناحية اليسار وصاحب الـ"36" عامًا تسلم الكرة بالساق اليسرى ومهدها لنفسه، وبالساق اليسرى أطلق تسديدة صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليسرى.

وتمكن بيلوتي من إدراك التعادل لروما في الدقيقة (82) برأسية رائعة بعد ركلة ركنية من لياندرو باريديس حولها المهاجم الإيطالي برأسه في شباك ساليرنيتانا.

بتلك النتيجة، حصل كل فريق على نقطة واحدة في بداية مشوارهما بالموسم الجديد من الدوري الإيطالي، ليحتل روما المرتبة السادسة ومن خلفه يأتي ساليرنيتانا في المركز السابع.

أتالانتا ينجز المهمة أمام ساسولو

في مدينة ريدجو إميليا وعلى ملعب "تريكولوري"، تمكن أتالانتا من الفوز على ساسولو (2-0) ضمن لقاءات الجولة ذاتها أيضًا.

وجاءت أهداف اللقاء في الشوط الثاني؛ إذ أحرز شارل دي كيتيلير الهدف الأول لأتالانتا في الدقيقة (83) بصناعة ماتيو روجيري؛ وقبل صافرة النهاية تمكن المدافع نادر زورتيا من تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة (90+3).

وبذلك حصل أتالانتا على أول 3 نقاط في الموسم الجديد، ليحتل المرتبة الثالثة في سلم ترتيب الدوري الإيطالي "سيري آ"، فيما يقبع ساسولو في المركز التاسع عشر وقبل الأخير دون نقاط.

شارك: