روما يتجاوز فيورنتينا ويعود لسكة الانتصارات في إيطاليا

2023-01-16 01:54
من لقاء روما وفيورنتينا في الدوري الإيطالي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بقي الصراع حول المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا مشتعلًا في الدوري الإيطالي بعد فوز الثلاثي لاتسيو وأتالانتا وروما على ساسولو وساليرنيتانا وفيورنتينا تباعًا، الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.

وتساوت الفرق الثلاثة بـ 34 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن يوفنتوس وإنتر اللذين يتساويان في المركز الثالث، مع أفضلية الأهداف لليوفي، وبفارق 4 نقاط عن ميلان الثاني.

وحقّق روما فوزًا مهمًا على حساب ضيفه فيورنتينا بهدفين دون رد، وسجّل هدفي فريق العاصمة الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقتين (40 و82).

وبقي روما للمباراة الخامسة تواليًا دون خسارة، حيث تعود هزيمته الأخيرة إلى مباراته أمام جاره لاتسيو عندما سقط (0-1 ضمن المرحلة 13، وشهدت المباراة طرد لاعب فيورنتينا البرازيلي دودو (24) بعد نيله بطاقتين صفراوين، وبخسارته، بقي فيورنتينا في المركز التاسع برصيد 23 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن تورينو العاشر.

وتغلب لاتسيو على مضيفه ساسوولو بهدفين دون رد، بفضل هدفي ماتيا تساكاني من ركلة جزاء في الدقيقة (45+3) والبرازيلي فيليبي أندرسون في الدقيقة (90+4).

وحقق أتالانتا فوزًا ساحقًا على حساب ساليرنيتانا بنتيجة قوامها (8-2) ليواصل سعيه للاقتراب من المراكز الأربعة الأوائل.

وسجّل أهداف أتالانتا سبعة لاعبين مختلفين: هم الإيفواري جيريمي بوغا في الدقيقة (6) والنيجيري أديمولا لوكمان في الدقيقتين (20 من ركلة جزاء و54) وجيورجيو سكالفيني في الدقيقة (23) والهولندي تيون كوبمينرس في الدقيقة (38) والدنماركي راسموس هويلوند في الدقيقة (41) والبرازيلي إيدرسون في الدقيقة (61) ونادر زورتيا في الدقيقة (85)، فيما سجّل هدفي الفريق الخاسر كل من السنغالي بولايي ديا في الدقيقة (10) وهانس نيكولوسي كافيالي في الدقيقة (56).

كما فاز بولونيا على أودينيزي بنتيجة (2-1) حارمًا الأخير من فرصة البقاء على مقربة من مراكز الطليعة، حيث يحتل أودينيزي المركز الثامن برصيد 25 نقطة بفارق 12 نقطة عن إنتر ميلان الرابع.

وتغلب سبيزيا على تورينو بهدف وحيد سجله الأنغولي مبالا نزولًا من ركلة جزاء في الدقيقة (28) وتختتم المنافسات الإثنين بلقاء إمبولي أمام سامبدوريا.

شارك: