رودي غارسيا يرغب بضم ميراليم بيانيتش للنصر السعودي

2022-07-02 17:54
البوسني ميراليم بيانيتش مطلوب في النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكَّدت تقارير صحفية، السبت 2 يوليو/ تموز، أن المدرب الجديد لنادي النصر السعودي، رودي غارسيا، طلب من إدارة النادي التعاقد مع لاعب وسط الميدان الدولي البوسني، ميراليم بيانيتش.

وقال موقع "فوت ميركاتو" أن المدرب الفرنسي عبَّر لإدارة النصر عن رغبته في ضمِّ بيانيتش البالغ من العمر 32 عاماً والذي أعاره برشلونة الإسباني الموسم الماضي إلى بشكتاش التركي.

وحسب تقرير الموقع في نسخته الفرنسية، فإن غارسيا يرغب في الحصول على خدمات بيانيتش بكونه أول صفقاته مع "العالمي" لبناء فريق قوي قادر على العودة إلى منصات التتويج.

ويرتبط بيانيتش بعقد حتى يونيو/ حزيران 2024 مع برشلونة الذي انضم إليه عام 2020 قادماً من يوفنتوس الإيطالي، لكنه لم ينجح في إثبات قدراته؛ فأعاره النادي الكتالوني لبشكتاش في الموسم الماضي.

هل يستغل النصر وضعية بيانيتش في برشلونة للتوقيع معه؟

لا يبدو أن بيانيتش قد دخل في حسابات مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، إذ يستعد النادي للإعلان عن ضمِّ لاعب الوسط الإيفواري "فرانك كيسييه" قادماً من ميلان في صفقة انتقال حر.

ومن المتوقع أن يضع برشلونة اللاعب الدولي البوسني على قائمة الراحلين عن الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي، وهذا ما يرغب النصر في استثماره على أكمل وجه للحصول على خدماته.

بيانيتش مطلوب في صفوف النصر السعودي

وحسب موقع "ترانسفير ماركت" فإن القيمة التسويقية لبيانيتش تبلغ 9.5 ملايين يورو، وسيحاول النصر بكل قوته الحصول على توقيعه لتوفير كل الخيارات الفنية للمدرب الجديد، غارسيا.

يذكر أن غارسيا تربطه علاقة جيدة ببيانيتش، حيث أشرف على تدريبه عندما كان مدرباً لنادي روما الإيطالي بين عامي 2013 و2016.

مسيرة ميراليم بيانيتش المرشح للانتقال إلى النصر السعودي

بدأ بيانيتش مسيرته الاحترافية في صفوف نادي ميتز الفرنسي عام 2007، وانتقل منه إلى ليون الذي قضى معه 3 مواسم انتهت عام 2011، ثم حطَّ الرحال في روما لمدة 5 مواسم حتى 2016 قبل أن يغادر ليوفنتوس الذي قضى معه 4 مواسم ورحل إلى برشلونة الذي أعاره إلى بشكتاش التركي موسم 2021-22.

وخلال هذه المسيرة الطويلة، استطاع بيانيتش أن يحرز لقب الدوري الإيطالي 4 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، وكأس السوبر الإيطالية مرة واحدة مع يوفنتوس، وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة مع برشلونة.

شارك: